أكد ثقته الكبيرة بقضاة الملاعب قبيل إنطلاق الموسم الجديد .. الكواري يعقد اجتماعه السنوي مع الحكام

image_pdfimage_print

عقد الاتحاد القطري لكرة الطائرة في مقره إجتماعه السنوي مع حكام اللعبة، وذلك بحضور علي بن غانم الكواري رئيس الاتحاد، وإبراهيم النعمة رئيس لجنة الحكام، وأعضاء اللجنة، بالإضافة إلى الحكام العاملين في مسابقات الاتحاد للموسم الرياضي الجديد 2017-2018، تم خلاله وضع النقاط على الحروف تمهيداً لإنطلاق الموسم المحلي، والذي سيبدأ أولاً بمنافسات الفئات السنية والبداية ستكون مع دوري الشباب في 4 أكتوبر الجاري، فيما تبدأ منافسات بطولتي الناشئين والأمل يوم 7 أكتوبر، أما دوري الأشبال فينطلق يوم 10 من الشهر ذاته.

وناقش الاجتماع عدد من القضايا الهامة، فيما يتعلق بالحكام بشكل خاص، والقسم الأول من الدوري العام للرجال والذي سيقام خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 19 يناير المقبلين بشكل عام.

دعم اللجنة الأولمبية

وبهذه المناسبة، أعرب الكواري رئيس الاتحاد عن خالص شكره وامتنانه لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري، الأمين العام للجنة الأولمبية على ما حظيت وتحظى به الرياضة القطرية من دعم واهتمام لتذليل كافة المصاعب والعمل على تحقيق رياضة فاعلة والاستمرار نحو تحقيق المزيد من الإنجازات ورفع راية الوطن في المحافل الدولية.. لافتاً إلى حرص اللجنة الأولمبية في الدعم المتواصل مع اتحاد الطائرة وحل جميع المعوقات والأمور المالية قبل إنطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديد وهو مما ينعكس ايجاباً على المشاركات الأولمبية والمسابقات العالمية والعربية والقارية.

وكما رحب الكواري بجميع الحكام وتمنى للجنة الحكام برئاسة إبراهيم النعمة التوفيق والنجاح في مهمتهم المقبلة.

وأكد أن الاتحاد يحرص على إقامة العديد من دورات الصقل للحكام بحضور محاضرين معتمدين من الاتحاد الدولي والتي ستكون لها الأثر الايجابي في الارتقاء بمستوى الحكام والتحكيم لعبة الكرة الطائرة.

ثقة في الحكام

وأعرب رئيس الاتحاد عن ثقته الكبيرة بقدرة الحكام على مواصلة التميز في إدارة المباريات في الدوري ومختلف مسابقات الاتحاد، داعياً قضاة الملاعب على تقديم الأفضل والاهتمام بالبراعم والفئات السنية والظهور بصورة متميزة مع بداية منافسات الموسم الجديد.
وأشاد بمستوى التحكيم القطري والطفرات الرائعة التي حدثت في الفترة الأخيرة يعرفها ويلاحظها كل المتابعين والمراقبين.

وأثني الكواري على الدور الكبير الذي تقوم به لجنة الحكام برئاسة إبراهيم النعمة، وهو ما انعكس على أداء الحكام القطريين من خلال مشاركتهم في المواجهات الداخلية والخارجية، معتبراً أن هذه المشاركات من شأنها أن تعزز قدرات التحكيم القطري.

موسم قوي

وتابع: أن الموسم الجديد سوف يشهد منافسات قوية من جانب جميع الأندية القطرية المنضوية تحت لواء الاتحاد.. مشيراً أن الاتحاد يولي اهتماماً كبيراً بإعداد قاعدة عريضة من الفئات السنية باعتباره النواه الحقيقي لمستقبل كرة الطائرة القطرية.

وتطرق رئيس الاتحاد بحديثه عن النتائج الإيجابية التي توصل إليها الاجتماع السنوي للحكام وذلك من خلال مناقشة العديد من المواضيع التي تهم تطوير حكام الكرة الطائرة في ضوء آخر تعليمات الاتحاد الدولي في هذا الشأن.

وكما قدم إبراهيم النعمة رئيس لجنة الحكام شكره إلى رئيس الإتحاد على حضوره الاجتماع السنوي ودعمه اللا محدود لحكام اللعبة وأيضاً إلى جميع الحكام على تفاعلهم وطالبهم بالجد والاجتهاد مع بداية إنطلاق الموسم الرياضي لمسابقات الكرة الطائرة.

التعديلات الجديدة

وتطرق النعمة إلى السلبيات التي حدثت في الموسم الماضي والسعي في تلافيها مع انطلاقة الموسم الجديد، ثم بعد ذلك قدم شرحاً للتعديلات الجديدة في قانون لعبة الكرة الطائرة.
وقال النعمة، أن الاتحاد يعمل على توفير كل ما يلزم لحكام الكرة الطائرة، من لباس موحد وبطاقات تعريف، فضلاً عن ايفاد عدد منهم تباعاً لحضور البطولات العالمية والعربية والخليجية، وصولاً لترشيح عدد منهم للشارة الدولية، مؤكداً أن هدف الاتحاد خلال المرحلة الحالية هو تطوير مستوى الحكام.