الأدعم يتأهل للدور الـ24 من كأس كتارا العالمية للطائرة الشاطئية

image_pdfimage_print

بلغ منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة الشاطئية «فريق قطر 1» والمكون من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس، (المصنف الأول آسيوياً)، دور الـ 24 لبطولة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2018 والمقامة حالياً في الحي الثقافي بكتارا والتي ستختتم منافساتها مساء السبت المقبل.

وجاء تأهل ثنائي الأدعم إلى الدور المقبل بعد فوزه المستحق على المنتخب السويسري المكون من الثنائي بريلير وكراتيجير في دور المجموعات (دور الـ 32) للبطولة بنتيجة شوطين لشوط بواقع (15-21)، (21-16)، (10-15).

وتعتبر بطولة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية ثاني جولات بطولة العالم للعام 2018 فئة أربع نجوم، وتشهد مشاركة واسعة من أفضل اللاعبين المصنفين على مستوى العالم، وتقام البطولة العالمية على شاطئ كتارا والمسرح المكشوف، بمشاركة 56 فريقاً يمثلون 28 دولة، وهي الولايات المتحدة الأمريكية، بولندا، النمسا، استراليا، ألمانيا، إيطاليا، روسيا، هولندا، المكسيك، كندا، الصين، البرازيل، إندونيسيا، سويسرا، فرنسا، التشيك، الأرجنتين، بيلاروسيا، فنلندا، إيران، إنجلترا، بلجيكا، لاتفيا، النرويج، تركيا، أسبانيا، استونيا، بالإضافة إلى قطر مستصيف البطولة، وتبلغ جوائزها 150 ألف دولار أمريكي.

وكان فريقا قطر «2»، وقطر «3» المكون من الثنائي ناصر المير وزياد عبدالمجيد، قد ودعا الأدوار الرئيسية بعد أداء مشرف للفريقين.

قرعة دور الـ24 

وعقب نهاية مباريات دور المجموعات أجرت في قاعة مسرح المكشوف قرعة دور الـ 24 والتي أوقعت منتخبنا الوطني «فريق قطر 1» والمكون من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس، (المصنف الأول آسيوياً)، في مواجهة قوية أمام المنتخب الكندي المكون من الثنائي تشاتشر وبيدلو المقررة اليوم.

وستقام اليوم مباريات دور الـ 24 ودور الـ 16 ودور الثمانية.

ويتولى تدريب منتخبنا الوطني المدرب الأرجنتيني ماريانو باراسيتي.

وجدير بالذكر أن مسئولو الاتحاد الدولي أشاد بتنظيم البطولة وبالإقبال الجماهيري للبطولة، خاصة وأنها المرة الأولى التي تقام الفعاليات في الحي الثقافي بكتارا.

آل شريم: سعداء بهذه الاستضافة

أكدت ملكة محمد آل شريم خبيرة علاقات عامة- بمكتب الرئيس في الحي الثقافي “كتارا” نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية، أن كتارا تسعى لاستضافة أكبر عدد ممكن من البطولات المحلية والعالمية

تفتح أبوابها لاستقبال الفعاليات الرياضية بعد النجاحات التي حققتها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا في استضافتها للنسخة الأولى لطائرة الشاطئية.

وقالت: أن تنظيم بطولة كأس كتارا العالمية يأتي ضمن استراتيجية المؤسسة بنشر الثقافة والرياضة والسياحة بين أفراد المجتمع بجميع فئاته، ولا ننسى أيضا الجانب الترفيهي لإقامة مثل هذه البطولات والتي تساهم في زيادة أواصر التعارف بين رواد كتارا والوفود المشاركة في البطولة والاستمتاع بالأجواء الرائعة في الحي الثقافي وقضاء يوم رياضي ترفيهي جميل خارج أجواء العمل الرسمية.

وأوضحت أن اللجنة المنظمة سعت جاهدة على تزامن بطولة كأس كتارا العالمية مع فعاليات النسخة السابعة لمهرجان “حلال قطر” والمقامة حالياً في كتارا، وهو يتسنى للوفود المشاركة في البطولة التعرف على عادات وتقاليد الشعب القطري.

وتابعت: أن إقامة مباريات البطولة في المسرح المكشوف والذي يعد من بين المسارح القليلة في العالم المطلّة على البحر ويعكس في الوقت نفسه الاهتمام بالحضارات الإنسانية، فضلا عن الجمهور المتنوع الذي يزورها يومياً مما يدل على أن هذا المعلم السياحي أصبح وجهة سياحية متميزة في دولة قطر.

وأشادت ملكة آل شريم بالتعاون المثمر مع اتحاد الطائرة برئاسة علي بن غانم الكواري، الذي قدم تسهيلات كبيرة لمسؤولي المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا في إحتضان النسخة الأولى لبطولة كأس كتارا العالمية.. مشيرة أن هذا التعاون سيمتد على مدار نسختين قادمتين عقب نهاية النسخة الحالية.

وأتمت بقولها أن المؤسسة ستخصص يوم ترفيهي لوفود وضيوف الدوحة من أجل الاستمتاع مع أوركسترا قطر الفلهارمونية، عضو مؤسسة قطر، والتيستقيم حفلًا لعزف موسيقي لسيمفونية بيتهوفن الخامسة التي تعد واحدة من أشهر المؤلفات في الموسيقى الكلاسيكية، والمقررة يوم السبت المقبل في ختام منافسات البطولة العالمية.

إصدار كتيب خاص للوفود

أصدرت اللجنة المنظمة كتيبا خاصا لبطولة كأس كتارا العالم للكرة الطائرة الشاطئية باللغة الإنجليزية تم توزيعه على كافة الوفود العالمية المشاركة في البطولة، حيث يحتوي الكتاب على كافة المعلومات المتعلقة بالحدث مثل أسماء اللجنة المنظمة العليا واللجنة التنفيذية ولجنة الحكام ونظام المنافسة ومعلومات عن اللاعبين المحترفين المشاركين في البطولة العالمية.

تمنى الأرجنتيني ماريانو باراسيتي مدرب منتخبنا الوطني الاول للكرة الطائرة الشاطئية أن يحالفه التوفيق خلال مبارياته المرتقبة أمام الفريق الكندي في إنطلاق مباريات دور الـ 24 لبطولة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية والمقامة حالياً بتنظيم من المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا.

وقال المدرب أن أدعم الطائرة الشاطئية قدم مردود جيد خلال منافسات دور المجموعات استطاع تحقيق الفوز على الثنائي السويسري بنتيجة شوطين لشوط، ليدخل في تحدي جديد اليوم.

وأوضح أن الفوز على الفريق الكندي سيكون مفتاح العبور إلى الأدوار التالية والتي تشهد صعوبات نتيجة تقارب مستوى الفرق واللاعبين.

في المقابل، عبر أحمد تيجان لاعب منتخبنا الوطني للطائرة الشاطئية عن سعادته الكبيرة في بلوغ دور الـ 24 لبطولة كأس كتارا العالمية للطائرة الشاطئية.

وقال تيجان أن الفريق خاض مباريات قوية في دور المجموعات نجحنا في بلوغ الأدوار النهائية.. متميناً أن يحالفه التوفيق خلال مباريات اليوم من أجل الوصول إلى الدور النهائي.

وأكد تيجان أن منتخب الطائرة الشاطئية يحظي بدعم كبير من جانب المسؤولين في اتحاد الطائرة وعلى رأسهم علي بن غانم الكواري رئيس الاتحاد.

وختم بقوله: أن المنتخب دائماً يلعب من أجل الفوز، ولهذا سنخوض لقاء كندا بحذر شديد من أجل تجنب توديع البطولة.

في حين، شدد شريف يونس لاعب منتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية، على صعوبة لقاء اليوم أمام المنتخب الكندي في دور الـ 24، لكون الخاسر سوف يودع المنافسات مبكراً.. وطالب شريف يونس الدعم الجماهيري للعنابي خلال مباراته اليوم أمام نظيره الكندي.

وقال لاعب منتخب الوطني أن البطولة تشهد تحدي كبير من جانب جميع الفرق والتي جاءت إلى الدوحة من أجل المنافسات على اللقب.

وواصل حديثه أن جميع الفرق أشادت بالتنظيم الجيد لدولة قطر وذلك بعد المستوى المتميز لملاعب البطولة، حيث أقيمت مباريات دور التمهيدي على ملاعب شاطئ كتارا الفرعية، واحتضن الملعب الرئيسي “مسرح المكشوف” مباريات دور الـ 24 والتي سوف تقام عليه مباراتي الدور قبل النهائي والنهائي.