الأدعم يلتقي الولايات المتحدة على البرونزية العالمية .. وهولندا تواجه روسيا في النهائي

image_pdfimage_print

يلتقي منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية «فريق قطر 1» والمكون من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس، (المصنف الأول آسيوياً)، مع المنتخب الأمريكي المكون من الثنائي الأمريكي نيك لوسينا وفليب دالهاوزر، المصنف الأول لبطولة كتارا العالمية ووصيف نسخة جولة قطر العالمية عام 2015، اليوم وذلك على المركز الثالث والميدالية البرونزية لبطولة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2018 والتي تختتم منافساتها اليوم في المسرح المكشوف بالحي الثقافي بكتارا.

وكان منتخبنا الوطني للطائرة الشاطئية حقق إنجازاً تاريخياً بصعوده إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ، لاسيما أن بطولة كأس كتارا العالمية للطائرة الشاطئية والتي تندرج تحت لائحة فتة أربع نجوم، وهي ثاني جولات بطولة العالم للعام 2018، وقد شهدت بطولة كتارا مشاركة واسعة من أفضل اللاعبين المصنفين على مستوى العالم، بمشاركة 56 فريقاً يمثلون 28 دولة، وهي الولايات المتحدة الأمريكية، بولندا، النمسا، استراليا، ألمانيا، إيطاليا، روسيا، هولندا، المكسيك، كندا، الصين، البرازيل، إندونيسيا، سويسرا، فرنسا، التشيك، الأرجنتين، بيلاروسيا، فنلندا، إيران، إنجلترا، بلجيكا، لاتفيا، النرويج، تركيا، أسبانيا، استونيا، بالإضافة إلى قطر مستصيف البطولة.

البحث عن إنجاز جديد

ويبحث فريق الأدعم عن تحقيق الفوز بكل الطرق المشروعة لتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سجلات إنجازاته السابقة في البطولات والاستحقاقات المختلفة.

وكان منتخبنا قد خسر لقاء الدور نصف النهائي أمام المنتخب الهولندي المكون من الثنائي ألكسندر بروير وروبرت مويسن بنتيجة (صفر-2) في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على المسرح المكشوف في الدور نصف النهائي، جاءت نتائج الشوطين (20-22)، (18-21).

وفيما فجر المنتخب الروسي المكون من الثنائي أوليج ستويانوفسكي وإيجور فيليكو مفاجآة من العيار الثقيل عندما أبعد الثنائي الأمريكي نيك لوسينا وفليب دالهاوزر عن بلوغ المباراة النهائية عندما تغلب على المصنف الأول للبطولة والحائز مؤخراً لقب جولة فورت لوديردال العالمية في ميامي الأمريكية فئة 5 نجوم، وذلك قبيل المشاركة في كأس كتارا، بنتيجة (صفر-2) بواقع نتائج (16-21)، (19-21).

كبار الشخصيات

شهد لقاء منتخبنا الوطني بالأمس أمام نظيره المنتخب الهولندي حضور كبار الشخصيات على رأسهم علي بن غانم الكواري رئيس اتحاد الطائرة، وملكة محمد آل شريم خبيرة علاقات عامة- بمكتب الرئيس في الحي الثقافي «كتارا» نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية، ومحمد سالم الكواري نائب رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية – المنسق العام للبطولة، ومحمد عنبر الناصر عضو لجنة الطائرة الشاطئية- رئيس لجنة الملاعب، وإبراهيم النعمة رئيس لجنة العلاقات العامة.

بطولة الجاليات

يسدل الستار عن البطولة الشاطئية للجاليات اليوم على ملاعب شاطئ كتارا الفرعية والتي ينظمها الاتحاد القطري للكرة الطائرة على هامش احتضان الدوحة منافسات كأس كتارا العالمية للطائرة الشاطئية 2018 بتنظيم متميز من المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا.

ومن المقرر أن يلعب المباراة النهائية بين فريق الجالية الفلبينية وفريق الجالية الهندية.

وقد شهدت إنطلاق بطولة الجاليات جانب من الحضور الجماهيري الكبير والذي صاحب الفعالية والتي حظيت بالعديد من الإثارة والندية في مبارياتها.

وكان اتحاد الطائرة عقد قبيل إنطلاق البطولة اجتماعاً مع عدد من ممثلي الجاليات في الدوحة، وتم خلاله مناقشة الترتيبات لإقامة هذه الفعالية.

ومن جانبه، أعرب حسين إمام الخبير الفني باتحاد الطائرة، عن سعادته الكبيرة بالمردود الفني من إقامة بطولة الجاليات الشاطئية والتي أفرزت العديد من المواهب الكروية والتي تبشر بمستقبل واعد للطائرة الشاطئية والتي تحظى إهتماماً كبيراً من جانب مسؤولي اتحاد الطائرة.

جوائز قيمة

رصدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية التي تدخل ضمن سلسلة بطولة العالم المفتوحة جوائز مالية بقيمة 150 ألف دولار، بالإضافة إلى الميداليات المخصصة للمتوجين من طرف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.

وينال الفريق المتوج باللقب مبلغ 20 ألف دولار والميداليات الذهبية وسيحصل الفريق صاحب المركز الثاني على جائزة مالية قدرها 16 ألف دولار والميداليات الفضية والثالث على 10 آلاف دولار والميداليات البرونزية بالإضافة إلى جوائز مادية أخرى إلى جميع المنتخبات حتى المركز الـ 32.

في المقابل، عبر لاعبا منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية «فريق قطر 1» والمكون من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس، عن حزنهما لخسارة الفريق أمام نظيره الهولندي (صفر-2) في الدور نصف النهائي حيث قال أحمد تيجان أن فريقه لعب مباراة كبيرة ولكن الهولندي كان أكثر توفيقا منا وانتزع الفوز وبطاقة التأهل غير متوقع إلى المباراة النهائية.

وفيما اعتذر شريف يونس للجماهير التي حرصت على مساندة المنتخب في مباراته بالأمس أمام هولندا.. مؤكداً أن المنافس من الفرق الكبيرة والتي أتوقع لها حصولها على اللقب لأنه فريق قوي للغاية.

في حين، وجه محمد عنبر الناصر عضو لجنة الطائرة الشاطئية- رئيس لجنة الملاعب الشكر والتقدير لجميع أعضاء البطولة على الجهود الكبيرة التي بذلوها لتخرج البطولة العالمية بهذه الصورة المشرفة وتكون موضع إشادة وتقدير الجميع وتعكس بحق الصورة المشرقة لدولتنا الفتية قطر المعروفة بحسن تنظيم أي بطولة عالمية تستضيفها ولهذا باتت قطر موضع ثقة الأسرة الدولية في كافة الرياضات وتنال شرف استضافة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية إحدى بطولات العالم في عام 2018، مؤكداً ان هذا وسام على صدر جميع الرياضيين القطريين.

جولة ترفيهية

أعدت اللجنة المنظمة جولة ترفيهية للفرق المشاركة في البطولة للتعريف بمعالم السياحية في الحي الثقافي كتارا في غرض سياحي وترفيهي، حيث تتخلل الجولة رحلة إلى مهرجان “حلال قطر” والمقام حالياً في كتارا، من أجل الاستمتاع بالموروث التقليدي لدولة قطر، بعد أن طلب مسؤولو الفرق المشاركة ذلك، للاستمتاع بتلك الأجواء الفريدة في الدولة.

وقالت ملكة محمد آل شريم خبيرة علاقات عامة- بمكتب الرئيس في الحي الثقافي «كتارا» -نائب رئيس اللجنة المنظمة: إن البطولة تأخذ منعطفاً رياضياً وودياً وسياحياً، حيث عمدنا في النسخة الأولى من البطولة إلى التعاون مع الاتحاد القطري للكرة الطائرة والفرق بشكل أكبر والاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تمتلكها هذه الفرق العريقة، لذلك أعددنا رحلة ترفيهية للضيوف من أجل الترويج السياحي لدولة قطر التي تحتضن العديد من الفعاليات الرياضية والمجتمعية على مدار العام، رغبة في زيادة الإقبال السياحي في قطر والترويج لتراث وأصالة الدولة.