البطولة تدخل اليوم مراحلها الحاسمة … العنابي يودع منافسات جولة قطر العالمية

image_pdfimage_print

خرج عنابي الكرة الطائرة الشاطئية (ب) من جولة قطر العالمية المفتوحة رغم تأهله الى الدور ال24 وذلك بعد خسارته أمام فريق الولايات المتحدة، المصنف الأول بالبطولة بنتيجة 2-0 (21-18 و 21-17) يوم أمس الأربعاء.

وكان الثنائي جوليو وأحمد تيجان قد احتلا لمركز الثالث بالمجموعة الثالثة فيما ودع العنابي ( أ ) المكون من جيفرسون وشريف يونس البطولة حيث اكتفى بالمركز الرابع في المجموعة الثامنة وكان العنابي ( أ ) بطل الجولة الأولي بكيش الإيرانية .

وتأتي هذه النتيجة من فريقي العنابي لتؤكد بأن الكرة الطائرة الشائطية عموما لا تعترف بالتوقعات والتكهنات المسبقة حيث ان القراءات والمعطيات التي سبقت بداية البطولة كانت ترشح الثنائي جيفرسون وشريف يونس لبلوغ أدوار متقدمة على عكس احمد تيجان وجوليو لكن حدث العكس لكن ربما كان للضغط النفسي دوره على ثنائي العنابي ( أ ) مما أدى إلى ظهور دون المستوى ومنح الفرصة لتألق ثنائي العنابي( ب ).

لكن على العموم يمكن القول بان فريقي العنابي قد استفادا من المشاركة في هذه البطولة لانها كانت تمثل بالنسبة لهما وعلى جدول الجهاز الفني محطة إعدادية للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى اولمبياد ريو خاصة وخاصة أن التصفيات تمنح فرصتين للتأهل حيث يتأهل الأول مباشرة الى ريو على ان يلعب الوصيف والثالث في دورة قارية كدور ثان بما يفسح المجال أمام إمكاينة كبيرة لتحقيق التأهل والتواجد ضمن المنتخبات الاولمبية في ريو دي جانيرو 2016.

وجاءت تأهل العنابي “ب” الى الدور 24 بعد تحقيقه لفوز على كندا بنتيجة شوطين لصفر وهزيمتين امام ايطاليا متصدر المجموعة بصفر مقابل شوطين وامام كندا ( أ ) بشوط مقابل شوطين حيث جمع 4 نقاط وهو نفس الرصيد الذي حققه العنابي( أ ) في المجموعة الثامنة من فوز على استراليا بشوطين لشوط واحد وهزيمتين امام النرويج وايطاليا حيث تساوى مع النرويج واستراليا في عدد النقاط لكنه احتل المركز الرابع بنسبة فارق نقاط الأشواط لأن ايطاليا احتلت المركز الاول ب6 نقاط وعاد المركز الثاني للنرويج ب4 نقاط ونسبة فارق النقاط 0.750 واستراليا في المركز الثالث بنفس الرصيد ونسبة فارق النقاط 0.600 بينما احتل العنابي المركز الرابع بنسبة قدرها 0.400.

وتتواصل اليوم منافسات الجولة العالمية بأستكمال دور ال24 ثم دور ال16 و دور ال8 ومن المتوقع ان تشتد المنافسة وتظهر الفرق المرشحة للقب وحصد النقاط التي تساعدها على المضي قدما في مسار التأهل الى اولمبياد ريو .

نتائج المباريات

وفي باقي نتائج الامس جاءت على النحو التالي: في المجموعة الأولى فوز روسيا على أميركا بشوطين مقابل لاشيء 26 /24 و21/ 14 ، وتركيا على ألمانيا بشوطين لصفر 21 /7 و21 /17 ، وفي المجموعة الثانية فازت لاتفيا على عمان 2 /0 والنمسا على بولندا 2 /1 ، وفي المجموعة الثالثة فازت كندا على قطر ب 2 /1 وبنتائج أشواط 21 /13 و22 /24 و15 /13 ، وفوز إيطاليا على كندا 2 /0 ، وفي المجموعة الرابعة فازت بولندا على فرنسا بشوطين مقابل لاشيء ، والبرازيل على فنزويلا 2 /1 ، وفي المجموعة الخامسة فازت النمسا أ على النمسا ب بنتيجة 2 /1 ، وأميركا على البرزايل 2 /1 ،اما في المجموعة السابعة فقد فازت إيطاليا على المانيا 2 /1 وهولندا على النرويج 2 /1 ، وفي المجموعة الثامنة حققت إيطاليا الفوز على العنابي أ بشوطين مقابل لاشيء واستراليا على النرويج 2 /1.

البولندي كانتور بطل أوروبا :
أتطلع لإنجاز جديد رغم قوة المنافسات

قال كانتور نجم منتخب بولندا للطائرة الشاطئية إنني اتطلع لتحقيق إنجاز ذهبي في الدوحة يضاف لإنجازاتي التي أفخر بها كون فريقي بطل أوروبا للشباب .

وأضاف بالطبع نحن ندرك صعوبة المنافسات في جولة الدوحة العالمية والتي يشارك فيها أفضل المنتخبات العالمية إلا أننا نملك العزيمة والإصرار للمنافسة بقوة علي اللقب وهي مهمة وأن بدت صعبة إلا أنها ليست مستحيلة .

وأشاد كانتور بالتنظيم القطري مشيرا إلي أن ملاعب البطولة تعد من أفضل الملاعب التي رآها كما أن أجواء البطولة رائعة للغاية .

بلافينز نجم لاتفيا :
وجود أمين عام اللجنة الأولمبية حافز قوي

قال بلافينز نجم منتخب لاتفيا للطائرة الشاطئية أن وجود أمين عام اللجنة الأولمبية اللاتفية لمتابعة منافسات جولة الدوحة العالمية حافز كبير لنا لتقديم أفضل ما يمكن في البطولة مشيرا إلي أن وجوده يعكس أهمية جولة قطر وخاصة أنها جولة تتميز بالتنظيم المثالي .

وذكر بلافينز أن المنافسات قوية للغاية وحافلة بالإثارة والندية كما أن ملاعب البطولة رائعة مشيرا إلي أن فريقه يتطلع من الجولات العالمية إلي تحصيل النقاط التي تؤهله للمشاركة مباشرة في أولمبياد ريو وهذا يتطلب منا مضاعفة الجهود والتركيز العالي لكي نصل لأبعد نقطة بالبطولة .

البرازيلي أوسكار :
الدوحة بوابتي نحو العالمية

أشاد البرازيلي أوسكار بالتنظيم القطري للجولة العالمية الرابعة لبطولة العالم المفتوحة مشيرا إلي أن ملاعب البطولة جميلة والأجواء مثالية كما أن المنافسات قوية ومثيرة للغاية .

وأضاف أوسكار أن الدوحة ستكون بوابتي نحو العالمية وخاصة أن هذه مشاركتي الثانية في بطولة العالم وفريقي من المنافسين الأقوياء علي لقب البطولة ولكن من الصعب التكهن بالفائز باللقب في وجود أفضل المنتخبات وحرص جميع المنتخبات علي المنافسة والحصول علي أفضل نقاط تصنيفية للتأهل لأولمبياد ريو جانيرو .

الفنزويلي فانيه :
قطر تساهم في نشر اللعبة

قال فانيه نجم منتخب فنزويلا للطائرة الشاطئية أن قطر بتنظيمها سنويا أحد جولات بطولة العالم تساهم في نشر اللعبة بالمنطقة ووجودي بالدوحة للمشاركة في البطولة شرف كبير وخاصة ان قطر لها سمعة رياضية كبيرة حول العالم من خلال التنظيم الاحترافي للبطولات .

وذكر فانية أن المنافسات في جولة قطر بالغة الصعوبة لأن أفضل المنتخبات متواجدة في البطولة وجميعها يسعي للوصول لمنصة التتويج في نهاية البطولة وأتمني أن يوفق فريقي في مواصلة المشوار بالبطولة حتى النهاية .

اليوم بطولة للهواة بمشاركة 15 فريقا

تنظم اللجنة المنظمة لجولة قطر للطائرة الشاطئية اليوم بطولة للهواة بمشاركة 15 فريقا وتستمر حتى الغد حيث تختتم منافساتها قبل نهائي جولة قطر .

ورصدت اللجنة المنظمة جوائز منوعة للفرق المشاركة في بطولة الهواة .

وتدخل البطولة ضمن خطط الاتحاد في نشر اللعبة وزيادة عدد الممارسين والمتابعين لها .

محمد المهندي مدير البطولة :
جولة قطر مهمة للفرق قبل الأولمبياد

أكد محمد علي المهندي أمين السر العام لاتحاد الطائرة مدير جولة قطر العالمية للطائرة الشاطئية أن الجولة مهمة للغاية لجميع الفرق لأنها تحصل علي نقاط تصنيفية للتأهل لأولمبياد ريو جانيرو ولهذا نشهد منافسات قوية ومستوي فني مرتفع يعكس الجاهزية الكبيرة للفرق المشاركة في البطولة والطامحة للمنافسة بقوة علي اللقب والذي سيذهب في نهاية المطاف لمن يستحقة .

وقال المهندي أن جولة قطر تعد من خطة إعداد العنابي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لاولمبياد ريو جانيرو و التي تستضيفها استراليا يونيو المقبل ونأمل أن يوفق العنابي في التصفيات ويكون من المتأهلين للأولمبياد وهي مهمة وأن بدت بالغة الصعوبة إلا أنها ليست مستحيلة .

وأضاف نحن سعداء بإشادة وفد الاتحاد الدولي والوفود بالتنظيم والأجواء التي تتم فيها المنافسات المثيرة .