الريان بطلاً لكأس سمو الأمير للكرة الطائرة

image_pdfimage_print

توج سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، فريق الريان بكأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة آخر مسابقات الموسم الأقوى والمتميز للعبة وذلك للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، بحضور سعادة جاسم راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الطائرة يتقدمهم علي بن غانم الكواري رئيس الاتحاد، والشيخ أحمد بن حمد رئيس النادي الأهلي.

وحقق فريق الريان لقب النسخة الـ40 بعد فوزه أمس على الأهلي في المباراة النهائية بثلاثة أشواط نظيفة (25-17، 25-18، 25-19) خلال المواجهة التي جرت بينهما على صالة اتحاد الطائرة وسط حضور جماهيري كبير، وأدار المباراة الحكمان الدوليان، إبراهيم المحمود (حكم أول)، وفهد العوضي (حكم ثانٍ) وراقب المباراة محمد علي المهندي أمين السر العام، وناصر المظفر مراقب الحكام. وبذلك أكمل الريان حامل اللقب سلسلة انتصاراته هذا الموسم بعد أن حقق البطولة السادسة بعد فوزه بجميع ألقاب هذا الموسم البداية كانت كأس السوبر والبطولة العربية للأندية الـ 36 بتونس، والبطولة الوطنية للرجال في نسختها الأولى، والدوري العام، وكأس قطر وأخيراً كأس سمو الأمير.

وفي المقابل، يستحق الأهلي التقدير والإشادة بعد أن حقق إنجازاً تاريخياً بوصوله إلى المباراة النهائية بعد غياب 22 عاماً، نجح في تحقيق المفاجآة بالبطولة عندما تغلب على الغرافة والشرطة وقطر، ليظهر في النهائي للمرة الخامسة في تاريخه ولم يحظ بشرف نيل اللقب الغالي.

تتويج وتكريم

وبعد نهاية اللقاء، توج الريان بكأس البطولة والميداليات الذهبية والجائزة المالية 500 ألف ريال، وفيما قام الشيخ أحمد بن حمد رئيس النادي الأهلي برفقة يوسف أحمد كانو أمين السر المساعد بتسليم الميداليات الفضية والجائزة المالية 300 ألف ريال لفريق الأهلي الوصيف.

لعب الأهلي بتشكيل مكون من علي أسدي، محمود عصام، محمد العلوي، أحمد كمال، المحترف جيرالدو دي سيلفا، اورنوت تين، محمد البشري، ادريس الشرقي، أحمد مسعود، محمد مطر، سامي محمود، علي الكنعاني.

وفيما لعب الريان بتشكيل مكون من محمد الورثاني، وليان بيرمودزك، ميلوش، المحترف الفرنسي ايرفين، ماركوس، رحيمي، بيراما فاي، أحمد جمال الدين، اندري لويز، بلال أبونبوت، مبارك ضاحي، سليمان سعيد.

بداية قوية

بدأت المباراة قوية من الطرفين نقطة هنا وأخرى هناك، تعادل الفريقان أكثر من مرة (2-2)، ثم (6-6)، تقدم الأهلي عند الوقت المستقطع الفني الأول (8-6)، إلا أن الريان عاد سريعاً ورتب صفوفه ليحسم الشوط الأول (25-17).

استمرار السيطرة

حاول لاعبو الأهلي التعبير عن قدراتهم مع بداية الشوط الثاني، ليتقدم (3-صفر)، ويتقدم عند المستقطع الفني الأول بنتيجة (8-7)، وطلب مدرب الأهلي وقتا مستقطعا بعد أن تأخر فريقه بالنتيجة (11-12)، حافظ الريان على تفوقه بفضل وجود مبارك ضاحي والمحترف الفرنسي ايرفين، وميلوش معد الفريق من خلال تجهيز الكرات، ليحسم الشوط الثاني (25-18).

أخطاء متكررة

وعاد الريان في بداية الشوط الثالث لحصد النقاط، إلا أن الأخطاء المتكررة للاعبي الأهلي منحت الرهيب فرصة التقدم عند الوقت المستقطع الفني الثاني عند النتيجة (16-14)، ليواصل حصد المزيد من النقاط، حتى استطاعوا إنهاء الشوط الثالث لصالحهم (25-19) ليحرز اللقب بثلاثة أشواط دون مقابل.

علي الكواري رئيس الاتحاد:
سعداء بمسك ختام الموسم
أعرب علي بن غانم الكواري رئيس اتحاد كرة الطائرة عن سعادته الكبيرة للنجاح الكبير بالنهائي الرائع لكأس سمو الأمير المفدى أغلى البطولات ومسك ختام الموسم.. مشيراً إلى أن النهائي الغالي جاء متميزاً من الناحية الفنية والتنظيمية والجماهيرية وعكس المستوى الراقي للطائرة القطرية التي تحظى باهتمام كبير ودعم لامحدود من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية حيث قدم الفريقان الكبيران مباراة قوية تليق بنهائي البطولة الغالية. وقال، أن الريان كلل مجهوده بتحقيق اللقب السادس له هذا الموسم، مؤكداً أنه الأفضل.. مشيراً إلى أن الأهلي هو الآخر استحق الوصول إلى المباراة النهائية وذلك بعد المستويات المتميزة على مدار البطولة.

مبارك عيد:
الريان قدم موسماً استثنائياً
هنأ مبارك عيد العبدالله عضو مجلس إدارة اتحاد كرة الطائرة، لاعبي الريان عقب حصولهم على لقب كأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة.

وقال مبارك: اللاعبون قدموا موسما استثنائيا نجحوا خلاله في التتويج بـ 6 بطولات هذا الموسم وهو إنجاز تاريخي للرهيب. وأضاف: نحن نهنئ الريان بفوزه باللقب ونوجه التحية للأهلي على الأداء الراقي طوال الموسم.

الجمعاني:
الريان استحق اللقب
تقدم سعيد سالم الجمعاني عضو مجلس اتحاد الطائرة بالتهنئة لفريق الريان بمناسبة فوزه بكأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة الذي حققه بعد فوزه على الأهلي بثلاثة أشواط دون مقابل.

وقال الجمعاني، إن الريان قدم مباريات كبيرة هذا الموسم نجح خلالها في الحصول على جميع ألقاب هذا الموسم.

وأضاف: إن المباراة النهائية كانت مثيرة بأحداثها، مشيداً بأداء لاعبي الأهلي والذي كان نداً قوياً للريان في مسك ختام أغلى الكؤوس.

كارلوس:
المباراة لم تكن سهلة
أكد البرازيلي كارلوس مدرب الريان أن المباراة لم تكن سهلة رغم الفوز فيها بثلاثى أشواط دون رد، وقال: لقد لعب فريقنا بشكل جيد في المباراة.. مضيفاً أن الفريق استحق الحصول على لقبه السادس هذا الموسم. وقال: لقد عملنا منذ بداية هذه البطولة على تحقيق الفوز لذا تمكنا من تحقيق الفوز في كل المباريات حيث وضعنا هدفا واضحا وهو الفوز باللقب وتمكنا من ذلك بعد مباراة رائعة من الطرفين.

تكريم الراحل جمال سيار
في بادرة جميلة من اتحاد الطائرة تم تكريم أحد النجوم القدامى للكرة الطائرة القطرية جمال سيار «رحمه الله»، مايسترو طائرة العربي، تقديراً لمشواره الطويل مع طائرة العربي، عقب نهاية المباراة النهائية، تسلم الجائزة والده وشقيقه.

إيرفين وضاحي الأفضل
قامت شركة «فرساي» للمجوهرات والساعات، بتسليم جائزتي أفضل لاعب محترف ولاعب مواطن، عقب نهاية المباراة النهائية وذلك بعد أن وقع الاختيار على الفرنسي إيرفين نجابيت لاعب الريان، وزميله مبارك ضاحي بعد المستوى الفني الرائع لهما وقيادة الرهيب لحصد اللقب.

لاعبو الريان نجوم فوق العادة
أعرب مبارك ضاحي لاعب فريق الريان عن سعادته الكبيرة بتحقيق لقب البطولة الأغلى هذا الموسم وهو كأس سمو الأمير، وذلك بعد الفوز الثمين على الأهلي بثلاثة أشواط مقابل لاشيء. وقال ضاحي، إن جميع اللاعبين كانوا نجوماً فوق العادة ونجحوا في إحكام سيطرتهم على ألقاب الموسم، ليحقق الفريق اللقب السادس.