الريان بطلاً لكأس قطر للرجال

image_pdfimage_print

بحضور سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، توج سعادة د. ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وعلي بن غانم الكواري رئيس اتحاد الكرة الطائرة فريق الريان بطلاً للنسخة الرابعة من بطولة كأس قطر للكرة الطائرة وذلك بعد فوزه على فريق الشرطة في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط والتي أقيمت بينهما مساء أمس على صالة اتحاد الطائرة وسط حضور جماهيري كبير من الناديين شجع الفريقين بحرارة شديدة من البداية وحتى النهاية وكانت نتائج الأشواط: (22-25)، (21-25)، (25-23)، (26-28).

وحضر مراسم التتويج كل من يوسف أحمد كانو أمين السر المساعد، وسعيد سالم الجمعاني ومبارك عيد العبدالله عضوا مجلس الإدارة، وأحمد أمان الله الشيباني المدير التنفيذي للاتحاد.

واستطاع فريق الريان حصد اللقب للمرة الثانية وتوج بالأمس بكأس البطولة والميداليات الذهبية ومبلغ 300 ألف ريال قطري، فيما توج يوسف أحمد كانو أمين السر المساعد بالاتحاد وسعيد سالم الجمعاني عضو مجلس الإدارة فريق الشرطة بالميدالية الفضية ومبلغ 200 ألف ريال قطري.

وقدم الفريقان عرضاً قوياً ومتكافئاً واستحق فريق الريان الفوز باللقب عن جدارة واستحقاق واستطاع لاعبوه أن يفرضوا تفوقهم من خلال الضربات الساحقة وإجادتهم لحائط الصد.

بداية متكافئة

وشهدت البداية أداءً متكافئاً من الفريقين ولم تكن المهمة سهلة بالنسبة للضربات الساحقة سواء من لاعبي الريان أو الشرطة في تحقيق أهدافها بفضل الحالة الجيدة والتركيز العالي من جانب حائط الصد من الجانبين ليستمر التعادل هو سيد الموقف في بداية الشوط الأول حتى نجح الريان في حسم الشوط لصالحه (25-22).

تفوق الريان

في الشوط الثاني، استمر التقارب في النقاط طوال الشوط الثاني مع تكافؤ في الأداء حتى النقطة 22 لصالح الريان 19 للشرطة، مما اضطر الأرجنتيني داميان اردوندو مدرب الشرطة، للتدخل وإجراء اللازم، ولكن لاعبي الريان لم يسمحوا لمنافسهم تقليص الفارق ليؤكد تفوقه في المباراة ويفوز بنتيجة الشوط الثاني (25-21)، ليتقدم بشوطين مقابل لاشيء.

الشوط الثالث

و استمرت الإثارة والندية، مع بداية الشوط الثالث، نقطة هنا وأخرى هناك حتى وصلت النتيجة (8-6) للشرطة، ومع الوقت المستقطع الفني الأول، واصل فريق الشرطة تفوقه على الريان بنتيجة (16-15) مع الوقت المستقطع الفني الثاني، ليحافظ على الفارق حتى أنهى الشوط لصالحه بنتيجة (25-23).

الشوط الرابع

استعاد فريق الريان زمام الأمور خلال أحداث الشوط الرابع، حيث تقدم بفارق كبير على فريق الشرطة بنتيجة (16-9)، مع الوقت المستقطع الفني الثاني، واستمر تفوق الريان حتى نجح فريق الشرطة في تحويل تأخره وتقليص الفارق سريعاً إلى نقطة واحدة بنتيجة (25-24)، ومن ثم التعادل عند النقطة 26 للطرفين، ثم (28-26) لصالح الريان ليفوز بنتيجة المباراة بثلاثة أشواط مقابل شوط.

أدار المباراة طاقم تحكيم دولي مكون من أحمد حسين (حكم أول)، وناصر المظفر (حكم ثاني)، مراقب المباراة يوسف أحمد كانو أمين السر المساعد، ومراقب الحكام حسن نجم.

علي الكواري رئيس الاتحاد: نبارك للريان ونهنئ أسرة الاتحاد بالنجاح

أشاد علي بن غانم الكواري رئيس اتحاد الطائرة بالمستوى الذي خرجت به المباراة النهائية لكأس قطر للكرة الطائرة التي جمعت بين الريان والشرطة، ونجح الرهيب في الفوز بلقبها. وتقدم بالتهنئة إلى فريق الريان على الفوز باللقب وتمنى للشرطة حظاً أوفر في بطولة أغلى الكؤوس، واعتبر أن المباراة كانت رائعة وجيدة من قبل الفريقين وشهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً. ووجه الكواري شكره لاتحاد اللعبة على تنظيمه الرائع للبطولة مشيداً بالحضور الجماهيري الكبير. وقال إننا نهنئ أسرة اتحاد الطائرة بالنجاح الكبير لنهائي البطولة.. متمنياً أن نشاهد بطلاً جديداً لبطولة أغلى الكؤوس.

وأضاف: إن كأس قطر هذا الموسم شهد تنافساً قوياً، وذلك بعد أن لعبت الفرق الأربعة الريان والشرطة والعربي وقطر مباراة فاصلة في الدور نصف النهائي.

وعن تكريم النجوم القدامى للكرة الطائرة «الراحلان أحمد سيف النصر وفهد عبدالله المعضادي»، قال بوغانم: إن أهم ما في هذا التكريم هو عنوانه، لاسيما أنها خصت نجوم الزمن الجميل.. مشيراً أنها المرة الأولى الذي يقوم اتحاد الطائرة بتكريم نجوم قدامى رحلوا عن عالمنا.

تكريم الراحلين سيف والمعضادي

قام علي بن غانم الكواري رئيس الاتحاد، ويوسف كانو أمين السر المساعد بتكريم نجمي الكرة الطائرة القطرية الراحلين أحمد سيف النصر لاعب الريان والسد السابق، وفهد عبدالله المعضادي لاعب فريق الريان السابق في لفتة طيبة من اتحاد اللعبة، تقديراً لما قدماه للكرة الطائرة القطرية، حيث انضم أحمد سيف عام 1981، والمعضادي عام 1982.

جائزة الأفضل لنجمي الريان

نال المحترف الصربي إيفان بوروفانجاك ورحيمي واديدي لاعبا الريان جائزة الأفضل في المباراة النهائية، وتسلم إيفان جائزة أفضل محترف في المباراة، ورحيمي واديدي جائزة أفضل لاعب مواطن هدية مقدمة من شركة فرساي للمجوهرات والساعات.

خالص العزاء لسعيد سالم

تتقدم أسرة الراية الرياضية بخالص التعازي إلى سعيد سالم الجمعاني عضو مجلس إدارة اتحاد الطائرة، لوفاة والده عقب نهاية المباراة النهائية لبطولة كأس قطر للكرة الطائرة مساء أمس.

ناصر المالكي: موسم استثنائي لطائرة الريان

أعرب ناصر المالكي المشرف العام على الطائرة الريانية عن سعادته الكبيرة بحصول فريقه على البطولة الخامسة هذا الموسم، وذلك بعد تتويجه بطلاً لكأس قطر مساء أمس على حساب فريق الشرطة.

وقال المالكي إن مباراة الأمس كانت دراماتيكية في أحداثها، بالرغم من ذلك استحق الريان اللقب للمرة الثانية.. مشيداً بفريق الشرطة والذي كان منافساً قوياً لنا طوال المباراة.

وأوضح المالكي أن الفريق أمامه مهمة صعبة في بطولة أغلى الكؤوس.. متمنياً أن يحالفه التوفيق في حصد اللقب ليكون هذا الموسم استثنائياً لطائرة الريان.

أحمد الشيباني: الفريقان استحقا الوصول للنهائي

جاءت مراسم تتويج الأبطال عقب انتهاء المباراة النهائية للبطولة متميزة جداً حيث كانت الاحترافية العنوان الأبرز في تلك المراسم من حيث الالتزام الكامل من فريقي الريان والشرطة وكذلك طاقم التحكيم والرعاة في مشهد جميل ورائع يؤكد على الالتزام الكبير من جانب الجميع ببروتوكول المباراة النهائية في صورة تعكس حرص الجميع على النجاح المبهر للبطولة الغالية.ومن جهته أشاد أحمد أمان الله الشيباني المدير التنفيذي للاتحاد بأداء الفريقين في المباراة النهائية لكأس قطر للكرة الطائرة، مؤكداً أن الفريقين استحقا الوصول إلى المباراة النهائية بعد جولة ماراثونية في الدور نصف النهائي.