الريان بطلاً للدوري العام للرجال

image_pdfimage_print

توج فريق الريان بطلاً للدوري العام للكرة الطائرة للرجال موسم 2017 – 2018 رسمياً قبل نهاية المنافسة بجولتين، مستفيداً من الخسارة المفاجئة التي مُني بها فريق الشرطة حامل اللقب أمس على يد الأهلي بثلاثة أشواط دون رد.

الريان استفاد من القانون الجديد للاتحاد الدولي للكرة الطائرة، الذي يرجح كفة الفريق الأقل تعرضاً للهزيمة في الدوري. وبما أن الفارق بين الفريقين هو ست نقاط حالياً عقب خسارة الشرطة أمس، فإن المباراة بين الطرفين في الجولة الأخيرة تصبح شكلية فقط؛ فحتى لو فاز الشرطة في لقاءيه الأخيرين وخسرهما الريان، سيتعادلان في النقاط، لكن كفة الريان راجحة بفضل فوزه في جميع مبارياته هذا الموسم، في حين أن حامل اللقب خسر ثلاث مرات آخرها أمس على يد الأهلي.

الأهلي ألحق أمس الهزيمة الثالثة بفريق الشرطة بثلاثة أشواط دون رد، مهدياً درع الدوري للريان في وقت مبكر، مجنباً رهيب الطائرة من الدخول في حسابات معقدة.

الأهلي استغل أخطاء لاعبي الشرطة المتكررة، سواء في الاستقبال أو الصد عند الشبكة، فحقق الفوز بثلاثة أشواط دون شيء (25-23 و25-16 و25-23)، محققاً فوزاً ثميناً ارتقى على إثره للمركز الرابع برصيد 28 نقطة، في حين تجمد رصيد الشرطة عند 40 نقطة في المركز الثاني وبات مهدداً بفقدان موقع الوصافة لصالح العربي الثالث الذي يملك في رصيده 37 نقطة.

وفي المباراة الثانية فاز الغرافة على الشمال بثلاثة أشواط لشوط واحد، تفاصيلها (25-19 و22-25 و25-22 و25-22)، ورغم أنه ظل في المركز الثامن برصيد 17 نقطة فإنه قلص الفارق عن الشمال (18 نقطة) إلى نقطة وحيدة، معززاً آماله في تحسين مركزه في الجولة الأخيرة من الدوري.