الريان يلتقي الشرطة في نهائي كأس قطر .. اليوم

image_pdfimage_print

يلتقي فريقا الريان والشرطة اليوم الجمعة في نهائي بطولة كأس قطر للكرة الطائرة التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة بمشاركة الفرق الحاصلة على المراكز الأولى في الدوري العام للرجال، وهي: الريان البطل والشرطة الوصيف والعربي ثالث الترتيب وقطر الرابع.

وجاء تأهل الريان والشرطة إلى النهائي بعد خوض 3 مباريات متتالية الذهاب والإياب في المربع الذهبي، بجانب مباراة فاصلة لكل فريق، حيث بلغ الريان النهائي بعد تجاوز قطر في مباراتين من مجموع ثلاث، إذ خسر في الذهاب بنتيجة 1 – 3 وفاز في مباراة الإياب 3-صفر، وفي الفاصلة 3-1.. وبذات خطى الريان سار فريق الشرطة إلى المباراة النهائية، حيث فاز في الذهاب على العربي 3-2 وخسر في الإياب 1-3 ثم فاز في الفاصلة 3-صفر.

يذكر أن فريق العربي هو بطل النسخة الأولى لهذه البطولة التي جرت في موسم 2014/2015، وفي النسخة الثانية حصل الريان على لقب البطولة موسم 2015/2016، وفي النسخة الثالثة والأخيرة استعاد العربي الكأس في موسم 2016/2017، ليحصل على اللقب للمرة الثانية في تاريخ البطولة.

وعقد الاتحاد القطري للكرة الطائرة المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة النهائية للبطولة بقاعات الاجتماعات بالاتحاد وبحضور ممثلي الريان والشرطة.. وخصص الاتحاد جائزة مالية للفريق البطل وقدرها 300 ألف ريال، وأخرى للوصيف قدرها 200 ألف ريال، كما ستشهد المباراة تكريم اللاعبين القدامى في المنتخب القطري وهم الراحلين أحمد سيف لاعب الريان والسد سابقا، وفهد المعضادي لاعب الريان سابقا.

وقال داميان اردوندو مدرب الشرطة، خلال المؤتمر، “لقد لعبنا مباريات جيدة خلال الموسم الحالي وكنا نهدف إلى تحقيق الفوز بلقب الدوري ولكن ذلك لم يتحقق واليوم نواجه فريقا قويا في المباراة النهائية على كأس قطر وسنعمل بقوة من أجل الفوز خاصة أن الشرطة لعب هذا الموسم ثلاث مباريات أمام الريان لم يحقق فيها الفوز، ونحن نحترم فريق الريان الذي يضم في صفوفه العديد من العناصر الجيدة وهو فريق مكتمل الصفوف. وأتمنى أن تكون المباراة ذات مستوى فني عال وكل المباريات التي لعبها الشرطة مع الريان كانت قوية وتمتد لشوط فاصل”.

ومن ناحيته، قال كارلوس شوانكه مدرب فريق الريان إن فريقه لعب في الموسم الحالي بشكل جيد ونجح في حصد كل البطولات التي شارك فيها وهي البطولة العربية، وكأس البطولة الوطنية، ومن قبلها كأس الاتحاد والسوبر، ويطمح في المباراة لتحقيق اللقب الخامس على التوالي في العام الحالي، حيث نجح الريان في حسم الدوري بدون خسارة وهذا رقم يعتبر قياسيا.

بدوره، أكد سليمان سعيد كابتن فرق الريان أن المباراة لن تكون سهلة بالنسبة للريان خاصة أن الشرطة فريق قوي ومنظم ولديه عناصر جيدة، ومباريات الكؤوس دائما ما تختلف عن مباريات الدوري والفريق الذي سيكون حاضرا بشكل جيد بدنيا وذهنيا سيكون له اللقب الذي أتمنى أن يكون من نصيب فريقنا، وأن تخرج المباراة بالشكل المطلوب وأن يستمتع بها الحضور.

ومن جانبه، أشار نادر أبوبكر كابتن فريق الشرطة، إلى أن مباراة اليوم في نهائي كأس قطر تجمع فريقين كبيرين حيث إن الريان فريق له تاريخ طويل في الكرة الطائرة القطرية وسبق له تحقيق العديد من البطولات، وقدم مستوى جيدا هذا العام، وبالتالي فهو خصم قوي وعنيد، مضيفا “سنعمل بكل قوة اليوم من أجل الفوز لتأكيد أحقية وصولنا إلى المباراة النهائية وتأكيد أننا كنا منافسا قويا في الدوري على اللقب”.