الشرطة يحقق لقب البطولة الوطنية


حقق فريق الشرطة على لقب البطولة الوطنية للكرة الطائرة «رجال» موسم 2018/2019، في نسختها الثانية، وذلك بعد فوزه على العربي بثلاثة أشواط دون رد، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين مساء أمس بصالة اتحاد الطائرة، وجاءت نتائج أشواط المباراة (25-17 و25-13 و27-25).
وبذلك يحقق فريق الشرطة لقبه المحلي الثاني عقب حصوله على لقب بطولة الدوري العام للكرة الطائرة، في المقابل فشل العربي للعام الثاني على التوالي الحصول على لقب البطولة الوطنية، وذلك بعد أن خسر نهائي النسخة الأولى الماضية والتي توج بلقبها فريق الريان بثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع نتائج (20-25 و28-26 و15-25 و11-25).
وعقب المباراة قام علي غانم الكواري رئيس الاتحاد، ويوسف أحمد كانو أمير السر العام، وسعيد سالم الجمعاني أمين السر المساعد، ومحمد سالم الكواري عضو مجلس الإدارة، وحسين إمام الخبير الفني، بتتويج البطل فريق الشرطة بكأس البطولة والميداليات الذهبية مبلغ 50 ألف ريال والوصيف فريق العربي بالميداليات الفضية.
وأدار المباراة النهائية طاقم تحكيمي مكون من الدولي حسن محمد حكماً أول، والدولي عبدالله المنصوري حكماً ثانياً، ومراقب الحكام إبراهيم النعمة.
الشوط الأول
بدأ فريق الشرطة بقوة متقدماً 2-0، ثم 6-1، ليطلب مدرب العربي مروان حسن وقتاً مستقطعاً لوقف من تقدم الشرطة، ثم 8-4 عند الوقت المستقطع الفني الأول للشوط، من استمر فريق الشرطة في استغلال أخطاء لاعبي العربي ليتقدم 16-10، طلب مدرب العربي وقتاً مستقطعاً في محاولة منه لتصحيح أخطاء لاعبيه بعد أن تقدم الشرطة 21-15، والذي أنهى لمصلحته بنتيجة (25-17) ليتقدم الشرطة شوط دون رد.
الشوط الثاني
حافظ فريق الشرطة على صحوته متقدماً 4-2، ثم 8-4 عند الوقت المستقطع الفني الأول للشوط، واستمر الشرطة في توسيع الفارق لتصل النتيجة إلى 13-6، ليطلب مدرب العربي وقتاً مستقطعاً بعد أن اهتز أداء فريقه في الشوط الثاني، حافظ الشرطة على صحوته لينهي الشوط الثاني لصالحه بنتيجة (25-13) ليتقدم بشوطين دون رد.
الشوط الثالث
نشط لاعبو العربي مع بداية الشوط الثالث حيث تعادل مع الشرطة 4-4، ثم تقدم 5-4، ارتبك لاعبو الشرطة العديد من الأخطاء على مستوى الارسال والاستقبال تقدم العربي 7-6، ثم التعادل الفريقين 7-7، استطاع فريق الشرطة من تقليص الفارق وإدراك التعادل عند النقطة 23، استمر الشوط لنقاط إضافية لينجح الشرطة في حسم الشوط لصالحه 27-25 ليفوز بنتيجة المباراة بثلاثة أشواط دون رد.