الكواري يتوج الريان بلقب الدوري العام للرجال للمرة التاسعة في تاريخه

image_pdfimage_print

توج علي بن غانم الكواري رئيس اتحاد الكرة الطائرة، فريق الريان بطلاً للنسخة الـ 38 من بطولة الدوري العام للكرة الطائرة للرجال للموسم الرياضي 2017/2018، بعد فوزه على الشرطة “حامل اللقب”، مساء أمس بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين في الجولة الثامنة عشرة والختامية للدوري، فى المباراة التى جمعت بينهما على صالة الاتحاد، بحضور محمد علي المهندي أمين السر المساعد، ومبارك عيد العبدالله، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للكرة الطائرة.

وجاءت الأشواط (25-22)، (21-25)، (25-18)، (23-25)، (10-15).

لينجح الريان في الحفاظ على سجله خال من الهزائم بدون هزيمة مع نهاية مسابقة الدوري، رفع الريان رصيده إلى 50 نقطة من محققاً 18 انتصار، في المقابل حل الشرطة في المركز الثاني برصيد 44 نقطة.

وأدار المباراة طاقم تحكيم مكون من إبراهيم النعمة رئيس لجنة الحكام (حكم أول)، وناصر المظفر (حكم ثاني)، مراقب المباراة محمد علي المهندي أمين السر المساعد، ومراقب الحكام حسن نجم.

وفى نهاية المباراة قام علي بن غانم الكواري ومبارك عيد العبدالله، عضو مجلس الإدارة بتسليم أفراد فريق نادى الريان الميداليات الذهبية ودرع المسابقة لهذا العام، وتقليد أفراد فريق الشرطة صاحب المركز الثانى الميداليات الفضية وتقليد فريق العربي صاحب المركز الثالث الميداليات البرونزية.

العربي صاحب الرقم القياسي

ورفع نادي الريان رصيده من ألقاب الدوري إلى 9 مرات، في المقابل مازال النادي العربي يحتفظ بالرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري برصيد 24 بطولة، وفيما جاء قطر في المركز الثالث في عدد البطولات برصيد 3 بطولات، وجاء فريق الشرطة في المركز الرابع برصيد بطولة وحيدة كانت بالموسم الماضي.

مستويات عالية

وبدوره، هنأ علي بن غانم الكواري رئيس اتحاد الكرة الطائرة، فريق الريان بحصوله على لقب الدوري العام للكرة الطائرة، وفريقا الشرطة والعربي لحصولهما على المركزين الثاني والثالث.

وقال: «أتوجه بالشكر إلى جميع الأندية.. مؤكداً أن بطولة الدوري العام هذا الموسم شهد ندية عالية ومستويات فنية متميزة من جميع الفرق المشاركة، بدليل أن البطل لم يحدد إلا في الأمتار الأخيرة من مسابقة الدوري، ما يؤكد على المستوى المتقارب والقوي من جميع الفرق».

قائمة الأبطال

وتضم قائمة أبطال الدوري، ناصر المالكي (المشرف العام على الطائرة الريانية)، واللاعبين مبارك ضاحي، وسليمان سعيد، وماركوس، وميلوش، وبلال بونبوت، ومحمد الورثاني، وإبراهيم فاي وأحمد جمال، واندري، ورحيمي، وديدي، وإيفان، بالإضافة إلى الجهازين الفني والإداري، البرازيلي كارلوس ادواردو مدرباً، وعلي إسحاق مساعد مدرب، وياسين حيرش الإحصاء الفني، وفلاديمير إخصائي العلاج الطبيعي وعزيز عامل المهمّات.

كأس قطر للطائرة ينطلق 13 الجاري

أعلن اتحاد الطائرة عن إنطلاق بطولة كأس قطر للكرة الطائرة “رجال” للموسم الرياضي 2017/2018، والتي يشارك فيها الأربعة الكبار بالدوري الريان بطل الدوري والشرطة الوصيف والعربي الثالث وقطر الرابع حيث تنطلق المنافسات يوم الجمعة 13 أبريل وتختتم الجمعة 20 الجاري وستقام المنافسات بصالة السيدات في أسباير زون.

ويلتقي في جولة الذهاب الشرطة الوصيف مع العربي الثالث، والريان بطل الدوري مع قطر الرابع، على أن يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم 20 الجاري، وتقام مباراة فاصلة في حال التعادل في جولتي الذهاب والإياب.

هزم الغرافة بثلاثة أشواط مقابل شوط .. العربي ينهي الدوري ثالثاً برصيد 43 نقطة

أنهى فريق العربي مشواره في بطولة الدوري، بالمركز الثالث، وذلك بعد فوزه على الغرافة بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس بصالة الاتحاد، في ختام مباريات الدوري.

ونجح الغرافة في حسم نتيجة الشوط الأول لصالحه بواقع (25-21)، ومن ثم عاد العربي إلى مستواه المعهود خلال الأشواط الثلاثة ليفوز بنتائج (15-25)، (17-25)، (18-25).

وبذلك رفع العربي رصيده 43 نقطة في المركز الثالث، وفيما أنهى الغرافة مشواره بالدوري في المركز الثامن برصيد 17 نقطة.

وأدار المباراة طاقم تحكيم مكون من عبدالله المنصوري حكم أول، وإبراهيم المحمود حكم ثاني، مراقب المباراة يوسف فريدون ومراقب الحكام حسن نجم.

الريان يدعم صفوفه بمحترف كوبي

أعلن نادي الريان للكرة الطائرة عن تعاقده الرسمي مع المحترف الكوبي بيسات استنجو لاعب فريق ميناس تنس كلوب البرازيلي ليحل بديلاً للمحترف الصربي إيفان من أجل المشاركة في بطولة أغلى الكؤوس للكرة الطائرة هذا الموسم.

ومن المقرر أن يشارك اللاعب رسمياً في مباراته المقبلة أمام فريق قطر في الدور نصف النهائي من بطولة كأس قطر والمزمع إنطلاقه يوم 13 أبريل الجاري.

وكان البرازيلي كارلوس ادواردو مدرب الريان قد أوصى بالتعاقد مع المحترف الكوبي بيسات من أجل تدعيم مركز 4، لاسيما أنه يطمح في المنافسة بقوة على بطولتي كأس قطر وكأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة.

استمرار غياب ويليام ومبارك ضاحي

يفتقد فريق الريان جهود الثنائي ويليام بيرموداز ومبارك ضاحي خلال مباريات كأس قطر للكرة الطائرة والتي ستنطلق منافساتها يوم 13 أبريل الجاري بصالة السيدات في أسباير زون، خاصة أن لجنة المسابقات بالاتحاد قد أوصت بإيقاف ثنائي الريان 8 مباريات على أثر الهوشة التي شهدها لقاء الريان وقطر في دوري الطائرة، ومن المتوقع مشاركتهما مع الفريق في الدور نصف النهائي حال تخطي الريان عقبة دور الثمانية من بطولة كأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة.

المهندي أمين السر العام: ننتظر بطل جديد لأغلى الكؤوس

أشاد محمد علي المهندي أمين السر العام باتحاد الطائرة بمستوى مباريات دوري الطائرة والتي شهدت منافسة قوية من جانب جميع الفرق.. مؤكداً ان الريان قدم مستوى أكثر من رائع استحق خلالها نيل اللقب عن جدارة واستحقاق.

وأكد المهندي، أن الفريق الرياني كان الأجدر بحصوله على اللقب لاسيما أنه توج مؤخراً بلقب البطولة العربية ويمتلك لاعبين متميزين.

وأوضح أن نادي الريان سيجد منافس قوي من جانب فرق الشرطة والعربي وقطر في مباريات كأس قطر متميناً أن نشهد بطل جديد لبطولتي أغلى الكؤوس.

كارلوس ادواردو مدرب الريان: نسعى لحصد جميع ألقاب الموسم

اعتبر البرازيلي كارلوس ادواردو مدرب الريان للكرة الطائرة، أن تتويج فريقه بدرع الدوري وتحقيق أول لقب له للمسابقة، ثمرة جهود كبيرة بذلت من قبل الجميع، وعبر عن شكره إلى إدارة النادي والجهاز الفني المساعد واللاعبين الذين بذلوا مجهوداً مضاعفاً من أجل حصد اللقب الغائب منذ موسم 2014/2015.

وقال: «بمقدورنا أيضاً المنافسة على بطولتي أغلى الكؤوس والتي ستكون بلا شك قوية وصعبة».

وأضاف: «أن الريان حصد حتى الآن ثلاث بطولات وهي كأس السوبر مع بداية الموسم الجاري، ولقب البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والتي جرت منافساتها في تونس، وأخيراً لقب الدوري العام، وهدفنا هو تحقيق الرقم القياسي في الفوز بالألقاب هذا الموسم، وأعتقد أن فريقنا قادر على تحقيق التطلعات».

ناصر المالكي: الريان استحق اللقب عن جدارة

أهدى ناصر المالكي (المشرف العام على الطائرة الريانية)، لقب الدوري إلى جماهير الرهيب على دعمها الكبير للفريق في مشاركته سواء المحلية أو الخارجية.

وقال المالكي، أن الفريق استحق لقب الدوري عن جدارة وبلا منازع بعد تقديمه مستويات متميزة على مدار مباريات الدوري هذا الموسم.

وأضاف: أن المنافسة على المركز الأول لم يكن سهلاً في ظل مطاردة حامل اللقب فريق الشرطة والذي نافس بقوة على البطولة حتى الأمتار الأخيرة من عمر مسابقة الدوري.

وأشار، أن الفريق مقبل على مواجهات قوية في بطولتي أغلى الكؤوس.. متمنياً أن يحالفه التوفيق لاسيما أننا نطمح في حصد البطولتين لتكون مسك الختام لموسم الريان.

علي إسحاق: سعيد بالمشاركة كلاعب !

أوضح علي إسحاق مساعد مدرب طائرة الريان أن الظروف التي مر بها الفريق في الآونة الأخيرة أجبرته على المشاركة مع الفريق في ظل النقص العددي بعد قرارات لجنة المسابقات بإيقاف أربعة لاعبين بعد لقاء قطر بالدوري.

وقال إسحاق أنه سعيد بحصول فريقه على لقب الدوري بعد مشاركته كلاعب ومساعد مدرب في وقت واحد.. مشيراً أن الفريق سيبدأ مبكراً في التفكير بكأس قطر والتي ستنطلق يوم 13 الجاري بمواجهة فريق قطر في الدور نصف النهائي.

الختام على Al Kass 5 TV

حرصت قنوات الكأس على نقل المباراة الختامية لبطولة الدوري العام للكرة الطائرة والتي جمعت الفريقين البطل الريان ووصيفه فريق الشرطة والتي جرت بينهما مساء أمس بصالة اتحاد الطائرة وذلك على Al Kass 5 TV.

وأقامت قنوات الكأس استوديو تحليلياً لنقل ختام مباريات دوري الطائرة على الهواء مباشرة من صالة الاتحاد قدم الاستوديو المذيع يوسف الربيع والمحلل يوسف فريدون.

مبارك عيد: الدوري هذا الموسم قوي

أكد مبارك عيد العبدالله، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للكرة الطائرة، أن المباراة الختامية كانت بالفعل قمة مباريات الدوري العام للكرة الطائرة، والتي جمعت بين الأول والثاني في جدول الترتيب العام للمسابقة.

وقال: أن فريق الريان خاض مباراته الأخيرة أمام حامل اللقب الشرطة بهدف عدم الخسارة من أجل تتويج بلقب الدوري بدون هزيمة وهو ما تحقق بفضل جسارتهم العالية، والتي قادتهم لتحقيق اللقب، بعد منافسة قوية من جميع الفرق.

وكما أشاد مبارك عيد بمستوى وأداء فريق الشرطة الوصيف والذي قدم مستويات أكثر من رائعة خلال هذا الموسم، مشيراً أن الدوري هذا الموسم شهد ارتفاع مستوى جميع الفرق ومنها على سبيل المثال العربي وقطر والأهلي والشمال.

وختم بقوله: أن العربي سيظهر بصورة مغايرة في بطولتي أغلى الكؤوس وذلك بعد أن إسناد مهمة تدريب الفريق إلى المدرب الإيراني محمد رضا توندراوان، بالإضافة إلى المحترف البيلاروسي القادم من الدوري الصيني أرتور أودريس الذي حل بديلاً للبرازيلي ألان كاردوزو.