الكواري يقدم مدربي المنتخبات الجدد في مؤتمر صحفي

image_pdfimage_print

عقد الاتحاد القطري للكرة الطائرة مؤتمراً صحفياً مساء أول أمس بمقره قدم خلاله علي بن غانم الكواري رئيس الاتحاد مدربي المنتخبات الجدد الذين تعاقد معهم الاتحاد لقيادات المنتخبات في المرحلة القادمة والتي ستشهد استحقاقات هامة لمنتخباتنا الوطنية حيث تعاقد الاتحاد مع البرازيلي بيرسي اونكن مديرا فنيا لمنتخبات الفئات السنية والجزائري مالك راجي مدربا لمنتخب الناشئين والأرجنتيني ماريانو باراسيتي مدربا لعنابي الشاطئية ومواطنه بابلو برناردي مدربا للياقة لعنابي الشاطئية .

في بداية المؤتمر الصحفي تحدث الكواري مرحبا بالحضور ومتمنيا كل التوفيق للمدربين الجدد في قيادة المنتخبات القطرية لتحقيق الانجازات التي تعكس الأهتمام الكبير والدعم اللامحدود الذي تحظي به الطائرة من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية واهتمام سعادة الدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية .

وقال الكواري: حرص مجلس إدارة الاتحاد علي التعاقد مع مدربين من الأسماء الكبيرة والتي لها إنجازات معروفة سواء كلاعبين أو مدربين ونحن في بداية موسم جديد للمنتخبات نتمني أن يكون موسم حافل بالإنجازات .

وأضاف: لقد تعاقدنا مع البرازيلي بيرسي اونكن مديرا فنيا لمنتخبات الفئات السنية وهو مدرب منتخبات الناشئين والشباب البرازيلية خلال الفترة من 1991 حتى عام 2015, وحقق رقم قياسى بإجمالى فوز 185 مباراة و19 هزيمة فقط

و حاصل على 9 بطولات عالم للناشئين والشباب, 13 مرة بطل أمريكا الجنوبية وعمل مدربا لمنتخب كولومبيا للرجال سبتمبر 2016 وعمل مدرس مساعد بكلية التربية الرياضية فى لوندرينا البرازيل من عام 1986 حتى اغسطس 2007.

محاضر دولى بالاتحاد البرازيلى للكرة الطائرة وقدم أكثر من 30 دراسة دولية ومحلية.

خليجية وعربية للناشئين

واستطرد الكواري قائلا: كما تعاقدنا مع والجزائري مالك راجي مدربا لمنتخب الناشئين وهو دراسات عليا فى علوم وتكنولوجيا الرياضة وعمل مدربا لمنتخب الناشئين بالجزائر الحاصل على المركز الرابع فى البطولة العربية بمصر ومنتخب تحت 17 سنة, المركز الثالث البطولة الإفريقية تحت 19 سنة بتونس, والمركز الأول بالبطولة العربية للناشئين بالمغرب عام 2015وعمل مدربا لنادى الوصل الإماراتى ونادى الشباب السعودى لفئة تحت 19 سنة.

وذكر الكواري أن عنابي الناشئين لديه أستحقاقين مهمين وهما البطولة الخليجية بالدوحة والبطولة العربية بالأردن ونتطلع أن يحقق العنابي فيهما إنجازات جديدة .

مشاركات عديدة للشاطئية

وقال الكواري: كما تعاقدنا مع الأرجنتيني ماريانو باراسيتي مدربا لعنابي الشاطئية وسبق أن عمل كمدرب مساعد بدورى الدرجة الأولى بالأرجنتين خلال الفترة من 2010-2012و مدرب منتخب الأرجنتين الشاطئية تحت 18 سنة الفترة من 2012-2014, مدرب منتخب الشاطئية الأرجنتين رجال الفترة من 2015-2016.

وذكر الكواري أن أهم الإنجازات لماريانو الميدالية الذهبية ببطولة تورنتو 2015, بطولة أمريكا الجنوبية بفنزويلا 2014., تاريخه كلاعب شارك فى إجمالى 190 مباراة دولية خلال الفترة من 1996 – 2009.

وقال الكواري إن عنابي الشاطئية لديه مشاركات عديدة من بينها البطولة الآسيوية في تايلاند إبريل القادم وبطولة الماسترز الآسيوية التي سينظمها الاتحاد بالتعاون مع أسباير مايو القادم وكذلك مشاركات في بطولات أوروبيه مشيرا أن الاتحاد لديه طموحات كبيرة لعنابي الشاطئية ومن أهمها التأهل لأولمبياد طوكيو وتحقيق إنجازات في كافة المشاركات القادمة وثقتنا كبيرة في عنابي الشاطئية بعد إنجازاته الرائعة في العام الماضي سواء في بطولة العالم بهولندا أو أولمبياد ريو .

كافة الإمكانات للمنتخبات

وذكر الكواري أن الاتحاد يجند كافة إمكاناته للمنتخبات الوطنية لتحقق أفضل الإنجازات في مشاركاتها الخارجية.

المدربون يتحدثون

وتحدث البرازيلي بيرسي اونكن المدير الفني لمنتخبات الفئات السنية معبرا عن سعادته للتعاقد مع الاتحاد القطري للطائرة متمنيا أن يحقق طموحات الاتحاد .

وقال بيرسي أن لديه فكرة عن الطائرة القطرية وأنه سيعمل جاهدا لتطوير الفئات السنية القطرية وقيادة المنتخبات لتحقيق الإنجازات .

وقال الجزائري مالك راجي أنني أشكر الاتحاد القطري للطائرة لأختياري مدربا لمنتخب الناشئين وسأعمل جاهدا لقيادة منتخب الناشئين القطري لتحقيق نتائج طيبة في بطولتي الخليج بالدوحة والعربية بالأردن وتحقيق نتائج جيدة في بطولة العالم للناشئين 2019 بالدوحة .

وأكد الأرجنتيني ماريانو باراسيتي مدرب عنابي الشاطئية أن قطر تملك منتخب قوي وسيكون طموحي قيادة العنابي للتأهل لأولمبياد طوكيو وتحقيق إنجازات في مشاركاته الآسيوية والعربية .