الليلة.. ختام جولة قطر العالمية للكرة الطائرة الشاطئية

image_pdfimage_print

تختتم اليوم منافسات بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية “جولة الدوحة” على ملاعب الغرافة في تمام الساعة الثامنة والنصفبمشاركة أفضل المصنفين على مستوى العالم. حيث تقام المباراة النهائية ويسبقها مباراتي الدور قبل النهائي.

وستقوم اللجنة المنظمة للبطولة بتوزيع الجوائز المالية والتي تبلغ 75 ألف دولار وذلك وفق لائحة الاتحاد الدولي وهي جوائز موحدة في جميع جولات البطولة.

وكانت منافسات البطولة امس قد شهدت صراعاً شرساً في دور الـ16 حيث أسفر عن فوز بولندا على النمسا بشوطين لشوط “21-19 / 19-21/ 15-12” وفازت النمسا ب على استراليا بشوطين دون رد “21-17/21-19 ” وفاز ايطاليا على لاتفيا بشوطين لشوط “12-21/21-11 /15-12 ” وفازت المانيا علي ايطاليا ب بشوطين نظيفين 21-14/ 21-15 وفازت امريكا المصنف الاول على بولندا ب بشوطين 21-16/21-19 وفازت بولندا ج على النمسا ج بشوطين لشوط 21-16/ 27-25/15-11 وايطاليا ج على بلجيكا شوطين لشوط 21-16/17-21 /15-11 والبرازيل على روسيا بشوطين لشوط 21-16/22-24 /15-8.

وفي مباريات دور ربع نهائي فازت المانيا حاملة اللقب على ايطاليا بشوطين 28-26/21-19 وفازت النمسا على بولندا (أ) بشوطين دون رد 21-17/22-20، فيما تخطت بولندا (ب) عقبة الولايات المتحدة الأمريكية (المصنف الأول في البطولة) بشوطين نظيفين 21-18 و21-17، وإيطاليا حاجز البرازيل بذات الننيجة 21-18 و21-17.

مباريات نصف النهائي

يلتقي اليوم في نصف النهائي فريقي ألمانيا والنمسا في تمام الساعة الرابعة مساءً، فيما تواجه إيطاليا في الطرف الآخر منتخب بولندا في الخامسة مساءً.

فيما تقام مباراة المركز الثالث الساعة 7:30 مساءً، ويليها مباشرة المباراة النهائية.

بمشاركة 15 فريقا من الجاليات
انطلاق بطولة الرمال على ملاعب الشاطئية

انطلقت امس بملاعب الغرافة الشاطئية بطولة الهواة للطائرة الشاطئية والتي تقام على هامش بطولة العالم المفتوحة “جولة قطر” على ملعبي رقم 3و4 حيث تم الاتفاق مع احدى الشركات المتخصصة في تنظيم الفاعليات لإقامة الحدث لجذب الجماهير في البطولة والمشاركة ايضا حيث تشارك جاليات من الهند والفلبين وسوريا ومصر ولبنان وتقام لمدة يومين وتم رصد جوائز عينة للفرق الفائزة في البطولة وعلى هامش البطولة العالمية ايضا تم اقامة خيام للأكلات الشعبية واكشاك كافيهات لخدمة الجماهير واللاعبين بالبطولة .

75 ألف دولارجوائز للبطولة

رصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية بقيمة 75 ألف دولار، لأصحاب المراكز الأولى حتى المركز الثامن كما خصصت جوائز عينية من التراث القطري، يذكر اللاعبين بمرورهم على الدوحة القطرية برسم هذه البطولة.. هذا بالإضافة إلى الميداليات المخصصة للمتوجين من طرف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.

وينال الفريق المتوج باللقب مبلغ 11 ألف دولار وسيحصل الفريق صاحب المركز الثاني على جائزة مالية قدرها 8 آلاف دولار والميداليات الفضية والثالث على 6 آلاف دولار والميداليات البرونزية، بالإضافة إلى جوائز مادية أخرى للفريق صاحب المركز الرابع وقدرها 4 آلاف، و500 دولار وللخامس 3375 دولارا، وللسادس 2 ألف دولار وللسابع 1200 دولار والثامن 800 دولار.

الايطالي لوبو 
هدفي لقب جولة قطر

اكد الإيطالي لوبو لاعب المنتخب الاول على ان المنافسات قوية وشديدة في جولة الدوحة نظرا لمشاركة ابرز لاعبي العالم في البطولة وهو ما جعل التنافس كبيرة بين جميع اللاعبين والكل ينظر للفوز بالقب وبالتالي ارى ان هذه الجولة صعبة وكل املى الفوز باللقب والذى يحتاج مزيدا من الجهد والتركيز للعبور الى المنصة .

وقال لوبو لاشك ان التنظيم الرائع الحالي في جولة الدوحة امر رائع جدا وليس بجديد فقد سبق لى المشاركة مرتين من قبل في جولات الدوحة العالمية وشاهدت قمة المنشآت الرياضية وروعه الملاعب الشاطئية المتعددة في الدوحة وانا سعيد للاهتمامات الكبيرة التي ا شاهدة من المهتمين بالطائرة كما ارى ان فريق المنتخب القطري على مستوى عالى جد ويعدو من الفرق البارزة في الطائرة الشاطئية لاسيما وان صغر سن الفريق القطري ميزة وعامل مهم للاعبين في المستقبل بعد اكتساب الخبرات وثقة المباريات.

جيفرسون بعد خروجه من البطولة
الاصابة تطاردني
املى في بطولة الانتر

اعرب جيفرسون لاعب منتخبنا 1 للطائرة الشاطئية عن حزنه الكبيرة لخروجه من البطولة العالمية جولة الدوحة دون تحقيق امله الذى كان يسعى اليه وزميلة شريف يونس وقال ان الاصابة السبب وتحاملت على نفسى من اجل اللعب وخوض البطولة كى احرز نتائج جيدة تفيدنا في التصفيات من اجل التأهل لأولمبياد ريو ولكن تلك الاصابة التى تطاردني منذ جولة ريو بالبرازيل ثم عاودتني مرة اخرى في بطولة سيدنى الاسترالية وتسرعت للدخول في البطولة الحالية لعدم اكتمال شفائي ومن ثم جاءت الخسارة والخروج من جولة الدوحة والتي كنت وزميلي شريف يونس نضع امالنا كبيرة على الحصول على لقب.

واضاف جيفرسون ان إصابته في بطولة البرازيل أثرت عليه في استراليا وهذا جعلنا نحتل المركز الخامس فلولا تلك الإصابة لحققنا البطولة الآسيوية في سيدنى ولكن إصابتي في جولة ريو بالبرازيل كانت عامل أساسي في انخفاض الأداء والمستوى وتأثر الفريق العنابي وأملى ان تبتعد الإصابة عنا لنحقق ما نتمناه .خلال بطولة الانتر والتي نستعد لها من الان حيث ستقام في منتصف شهر يونيو وحاليا اخضع للعلاج بواسطة الجهاز الطبي كي اعود بقوة ولن استعجل العودة الا بعد اكتمال شفائي كاملا حتى لا تتكرر الاصابة مرة اخرى.

واوضح جيفرسون ان الاصابة عبارة عن تمزق من النوع الاول واخضع لجلسات العلاج الطبيعي بصفة مستمرة .

وقال جيفرسون اتمنى لعنابي به المكون من جوليو واحمد تيجان بتحقيق نتائج جيده في البطولة الاسيوية والتي ستقام غدا بتايلاند واعتقد ان الثاني اكتسب خبرة كبيرة من المشاركة في الجولات العالمية كما ان مواجهة الفريق الأمريكي ساعدت الثاني جيوليو وتيجان على اكتساب خبرات وثقة كبيرة في مثل هذه البطولات .

واختتم جيفرسون تصريحاته قائلا: كل املى هو إسعاد الجماهير القطرية بالفوز بالبطولات بعد ان انتشرت اللعب بشكل كبير واصبح لها جمهور يتابع الاحداث والمباريات.

البطل النمساوي دوبلر
الدوحة من اجمل البلدان

اكد النمساوي دوبلر لاعب المنتخب الاول للكرة الطائرة الشاطئية على ان البطولة العالم جولة الدوحة من افضل البطولات التي شاركت فيها من قبل لاسيما وان الملاعب على مستوى عالمي ورائع والاجواء المحيطة رائعة بل وان الدوحة تعدو من اجمل البلدان التي زرتها لما وجدت فيها من هدوء وروعة وابداع في كل شيء وهذا جعلنا مرتبطين بها حيث زرت الدوحة من قبل وانا سعيد بتكرار تلك الزيارة واحرص على المشاركة في البطولات العالمية التي تنظمها الدوحة في الطائرة الشاطئية .

وقال دوبلر ان مستوى البطولة قوى وتعدو هذه الجولة من اصعب الجولات العالمية لأنها تضم نخبة كبيرة من افضل لاعبي العالم المصنفين وشاهدنا مباريات على مستوى عالي مما جعل المباريات على صفيح ساخن فكل فريق جاء من اجل الفوز وجمع النقاط كى يستفيد من التأهل لأولمبياد ريو وهو الاهم .

وختم كلامه قائلا: المنتخب القطري من افضل واقوى المنتخبات ولو لا اصابة ابرز لاعبي الفريق جيفرسون لوصل القطري لأبعد نقطة في البطولة لأنه سبق وان توج بالجولة الاولى بايران وخامس العالم واكتسب خبرات كبيرة من اللعب في البطولات العالمية.يذكر أن منتخب النمسا المصنف رقم 8 على الصعيد العالمي هو من أفضل الفرق في العالم وسبق له التواجد في دورتي الالعاب الاولمبية الماضيتين في بكين ولندن.

اجرى عملية الرباط باسبيتار ..صالح البادي لاعب منتخب عمان
شكرا لمسئولي اتحاد الطائرة القطرى

اعرب وليد صالح البادى لاعب الكرة الطائرة لفريق صحم وا لمنتخب عمان عن سعادته بالحفاوة والاستقبال والرعاية الكبيرة من قبل مسئولي الاتحاد القطري للكرة الطائرة وقال لا اجد من الكلمات ما اوصف بها الرعاية الكبيرة خلال فترة اجراء العملية الجراحية بمستشفيي اسبيتار حيث اجريت عملية الرباط الصليبي عقب الاصابة خلال بطولة الخليج بمسقط والحمد لله انا بخير وسعادتي كبيرة وسط اهل قطر الكرام والذى وجدت خلالها كمل رعاية والسؤال الدائم من لاعبي الاندية القطرية ومسئولي الاتحاد ووقوفهم بجانبي خلال فترة اجراء العملية بالمستشفى
وكان وفد من اتحاد الطائرة برئاسة محمد على المهندى امين السر قد زار اللاعب بالغرافة رقم 314 بمستشفيي اسبيتار للاطمئنان على صحته والوقوف بجانبه في لفتة طيبة من الاتحاد.

16 فريقا غادرو الدوحة

غادر رئيس الاتحاد التركى للكرة الطائرة الدوحة بعد ان تابع البطولة العالمية بالإضافة الى رئيس وفد عمان سالم الجابري بعد خروج منتخبا تركيا وعمان من الادوار الرئيسية لبطولة العالم للطائرة الشاطئية وقد كان في وداعهما وفد العلاقات العامة برئاسة ابراهيم النعمة رئيس لجنة العلاقات في البطولة كما غادر 16 فريقا من الفرق التي خرجت من البطولة لعدم تأهلهم للدور الثانى بالإضافة الى اربعة حكام من قارة افريقيا تونس اوغندا رواندا غانا

الحكمة البولندية اجنيوشكا في اول زيارة لها للدوحة
فوجئت بمنشآت رياضية عملاقة

الحكمة البولندية اجنيوشكا والمتواجدة حاليا للإدارة مباريات بطولة العالم للطائرة الشاطئية “جولة الدوحة” ابدت سعادتها الكبيرة بما راته في الدوحة وقال زيارتي للدوحة هي الزيارة الاولى لى لدولة عربية واول مرة احضر للشرق الاوسط وانا سعيدة جدا بما رايته من منشآت عملاقة ومنشآت رياضية على مستوى عالمي ولم اتوقع ما اشاهده الان على ارض الواقع .نعم سمعت عن الدوحة ومونديال 2022 ولكن السمع شيء والمشاهدة على الطبيعة وارض الواقع شيء اخر وبالتالي سأنقل لأصدقائي وعائلتي الروعة والجمال المتواجد هنا في البلد العربي والإسلامي وانا سعيدة جدا لكونها الزيارة الاولى لي لدولة عربية .وزيارتى لبعض الاماكن برفقه الحكام كانت جميلة ومناسبة ساتذكرها طوال الوقت لانها اكثر من رائعة .

واشارت الحكمة البولندية اجنيوشكا الى انها من اسرة رياضية فزوجي حكم دولي للكرة الطائرة للصالات وانا كنت لاعبه ايضا في احدى الاندبية البولندية وابناء الاثنين سأكون حريصة كل الحرص على تأهلهم للعب كرة الطائرة .

واعتز كثيرا بتلك الزيارة كما انا سعيدة بإدارتي لمباريات اولمبياد لندن حيث ادرت عدة مباريات في الاولمبياد للطائرة الشاطئية فانا حكمه منذ 7 سنوات واجيد اللعبة تماما .

واضافت لقد تابعت المنتخب القطري الحائز على الترتيب الخامس في بطولة العالم بهولندا وايضا خلال مشاركته الاخيرة في البطولة الاسيوية بسيدني ولاشك ان هذا الفريق قوى ومميز واستطاع ان يلفت الانظار اليه واتوقع له التأهل لأولمبياد ريو البرازيلية فشريف وجيفرسون لاعبان على مستوى عالمي ومع كثرة المباريات والاحتكاك سيكون لهم شان كبير. فلاعبي العنابي اكتسبوا خبرات كبيرة .

وعن روئتها لمونديال 2022 قال الحكمة البولندية اجنيوشكا : بالطبع انا سعيد بتواجدى في بلد المونديال واؤكد ان قطر ستنظم بطولة مميزه لما رايته وتابعته على ارض الواقع وملاعب على مستوى ويكفي ان الملاعب الشاطئية مجهزة على اعلى مستوى وهو مجمع كبير يتضمن كافة الالعاب الشاطئية من كرة قدم ويد وسله وطائرة وهذا شيء يدعو للفخر