المهندي في مؤتمر صحفي بحضور ممثلي الاتحاد الدولي: سعداء بحجم المشاركة الكبير في جولة قطر العالمية

image_pdfimage_print

اعلن محمد علي المهندي أمين السر العام للاتحاد القطري للكرة الطائرة امس في مؤتمر صحفي عقده أمس بالمركز الإعلامي للبطولة بحضور الهولندي يوب فان ليرس ممثل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة المسؤول الفني للبطولة واحمد الشيباني المدير التفنيذي للاتحاد والإيطالي روبرتو ريجاني الخبير الفني للطائرة الشاطئية باتحاد الطائرة وجيرمي انسون المسؤول الاعلامي تفاصيل النسخة الثالثة من جولة قطر للكرة الطائرة الشاطئية التي انطلقت منافساتها المثيرة أمس بملاعب الغرافة وتتواصل حتى الثامن من الشهر الحالي .

قال المهندي أننا سعداء بإشادة أسرة الاتحاد الدولي بالتنظيم الاحترافي وخاصة أن اللجنة المنظمة اكتسبت الخبرة الكافية من خلال استضافة النسختين الماضيتين وإبهرت الجميع من خلال التنظيم الرائع مشيرا إلي أن فريقي العنابي جاهزين للمنافسة من أجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة.

وذكر المهندي أن النسخة الثالثة تشهد مشاركة واسعة من خيرة الفرق لأنها تأتي قبل الاولمبياد والكل يسعى لكسب المزيد من النقاط حتى يتأهل إلى العاب ريو 2016 هذه النسخة تمثل طريقا للفرق المشاركة حتى تحسن ترتيبها في تصنيف الاتحاد الدولي لذلك هي مهمة جدا وحتما ستشهد منافسة شرسة بين الفرق.

وأضاف”نطمح لتحقيق نتيجة ايجابية خاصة بعد تحقيق لقب جولة كيش في ايران التي فتحت لنا المجال ليكون الطموح كبير رغم سوء الحظ الذي تعرض له العنابي في البرازيل ولقد أعددنا فريقي العنابي أفضل إعداد وجهزناهم حتى يكونوا في الموعد خلال جولة قطر ونتمنى التوفيق والوصول إلى أبعد دور ممكن.

النسخة الأخيرة

وعما إذا كانت قطر ستظل تستضيف الجولة العالمية سنويا أم تفكر في تنظيم بطولة العالم ؟
قال المهندي أن هذه النسخة هي الأخيرة حسب العقد الموقع مع الاتحاد الدولي وفي المستقبل يتوقف الأمر على عديد المتغيرات ومنها إمكانية تغيير مجلس إدارة الاتحاد بعد الانتخابات المقررة في الصيف القادم .

استفادة كبيرة

وذكر المهندي أن إستضافة الجولة العالمية طور من مستوى اللعبة في قطر حيث حققنا عديد النتائج الايجابية منها خامس بطولة العالم في هولندا ولقب جولة كيش في إيران كما استفدنا من حيث المنشىآت التي تستضيف البطولات المحلية والدولية .

يوب فان ليرسل ممثل الاتحاد الدولي :
جولة قطر تعد من أفضل الجولات

أكد الهولندي يوب فان ليرسل ممثل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة المسؤول الفني لجولة قطر للكرة الطائرة الشاطئية أن جولة قطر تعد من أفضل الجولات اعالمية تنظيميا وفنيا ويشارك فيها أفضل الفرق العالمية .

وقال في المؤتمر الصحفي امس”تاتي النسخة الثالثة من جولة قطر في ظرف استثنائي لأننا على مقربة من اولمبياد ريو دي جانريو 2016 وكل الفرق تسعى لتسجيل النقاط وتحسين ترتيبها في لائحة التنصيف الدولي حتى تنافس من موقع قوة على حجز مكانا في الألعاب الاولمبية.

واضاف” من الناحية التنظيمية كل الأمور رائعة للغاية وقد اطلعنا على التجهيزات والإعداد فور وصولنا الى الدوحة وليس لنا أي ملاحظات ومن وجهة نظري الخاصة سأكون مع مواصلة تنظيم هذه الجولة في قطر خلال الأعوام القادمة إذا كانت هناك رغبة لدى الاتحاد القطري لاستضافتها مستقبلا.

البرازيلي بيدرو مدرب الفريق :
العنابي جاهز للتحدي العالمي بطموحات كبيرة

اكد البرازيلي بيدرو مدرب منتخبنا للطائرة الشاطئية أن العنابي مستعد جيدا لخوض غمار منافسات الجولة العالمية بطموحات كبيرة رغم قوة المنافسات .

وقال بيدرو أن جولة قطر تشهد مشاركة منتخبات قوية ومستواها الفني عالي جدا خاصة ان المشاركة في هذه السنة مهمة جدا لكل المنتخبات وذلك من أجل تجميع النقاط التي تؤهل لدورة الالعاب الاولمبية بريو جانيرو .

وأشار بيدرو إلى أن العنابي أستطاع في فترة جيزة أن يحقق نتائج وإنجازات رائعة تعكس أهتمام اتحاد اللعبة بالعنابي والعمل علي تطوير مستواه من خلال مشاركته في عديد البطولات مشيرا إلي أن العنابي يشارك بفريقين الاول يتكون من شريف يونس وجيفرسون والثاني من جوليو وأحمد تيجان.

وتابع ” ان المنتخب القطري سيأخذ البطول مراحل حيث ان هدفه في المرحلة الأولى تخطي مرحلة المجموعات ومن بعد ذلك التفكير في كل مباراة بمفردها لان هذه البطولة قوية وتضم منتخبات قوية “.

وقال بيدرو أن العنابي بدأ مؤخرا المشاركة في البطولات التي تمنح نقاط التأهل الى دورة الالعاب الاولمبية و سنحاول أن نحقق اكبر عدد من النقاط لنجد مقعد في الاولمبياد وهذا هدف مشروع لكل المنتخبات المشاركة ولكن ذلك لن يكون سهلا علينا .