اليوم.. الأدعم يبدأ مشواره في كأس كتارا العالمية للطائرة الشاطئية

image_pdfimage_print

أشاد الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بالانطلاقة المتميزة لبطولة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية ثاني جولات بطولة العالم للعام 2018 فئة أربع نجوم، التي افتتحت أمس في الحي الثقافي بكتارا وتستمر خمسة أيام بمشاركة واسعة من أفضل اللاعبين المصنفين على مستوى العالم، تقام البطولة العالمية على شاطئ كتارا والمسرح المكشوف خلال الفترة من 6 إلى 10 مارس الجاري بمشاركة 56 فريقاً يمثلون 28 دولة، وتبلغ جوائزها 150 ألف دولار أمريكي.

وعقدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية مؤتمراً صحفياً بحضور محمد سالم الكواري نائب رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية –المنسق العام للبطولة، والفرنسي «كريستيان» المسؤول الفني عن البطولة من قبل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، والإيطالي روبرتو ريجاني الخبير الفني للطائرة الشاطئية باتحاد الطائرة، بالإضافة إلى لاعبي منتخبنا الوطني للطائرة الشاطئية والذي يخوض المنافسات بثلاث فرق للمرة الأولى، ويتكون فريق قطر «1» من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس، وهو المصنف الأول آسيوياً، ويتكون فريق قطر «2»، من الثنائي جيفرسون باريرا وجوليو سيزار، ويتكون فريق قطر «3» من الثنائي المميز ناصر المير وزياد عبدالمجيد، ويتولى تدريبات منتخبنا الوطني المدرب الأرجنتيني ماريانو باراسيتي، بجانب المصنف الأول للبطولة ووصيف نسخة جولة قطر العالمية عام 2015 الثنائي الأمريكي نيك لوسينا وفليب دالهاوزر وقد أحرزا لقب جولة فورت لوديردال العالمية في ميامي الأمريكية فئة 5 نجوم.

وأشاد مسئولو الاتحاد الدولي بتنظيم البطولة وبالإقبال الجماهيري في التصفيات الأولية للبطولة، خاصة وأنها المرة الأولى التي تقام الفعاليات في الحي الثقافي بكتارا.

وتشارك في البطولة أبرز المنتخبات العالمية، وهي الولايات المتحدة الأمريكية، بولندا، النمسا، استراليا، ألمانيا، إيطاليا، روسيا، هولندا، المكسيك، كندا، الصين، البرازيل، إندونيسيا، سويسرا، فرنسا، التشيك، الأرجنتين، بيلاروسيا، فنلندا، إيران، إنجلترا، بلجيكا، لاتفيا، النرويج، تركيا، أسبانيا، استونيا، بالإضافة إلى قطر مستصيف البطولة.

ويبدأ منتخبنا الوطني مشواره في البطولة العالمية في الأدوار الرئيسية حيث يلعب في دور المجموعات فريق قطر «1» المكون من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس، وهو المصنف الأول آسيوياً، ضد الفريق الأمريكي ضمن مباريات المجموعة الثامنة، بجانب منتخبي هولندا وسويسرا.

وفيما يلعب فريق قطر «2»، المكون من الثنائي جيفرسون باريرا وجوليو سيزار، ضمن المجموعة السادسة ضد منتخب لاتفيا، والتي تضم منتخبي البرازيل وكندا.

ويلعب فريق قطر «3» المكون من الثنائي ناصر المير وزياد عبدالمجيد، في المجموعة الأولى ويخوض أولى مبارياته ضد الثنائي الأمريكي نيك لوسينا وفليب دالهاوزر المصنف الأول في البطولة، وتضم المجموعة منتخبي أمريكا «2»، وبلجيكا.

محمد سالم الكواري المنسق العام للبطولة: البطولة محطة نحو الوصول إلى طوكيو 2020

أكد محمد سالم الكواري نائب رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية –المنسق العام للبطولة، في مؤتمر صحفي عقد أمس أن الاتحاد القطري يهتم كثيرا بالكرة الطائرة الشاطئية، وأنه كسب ثقة الاتحاد الدولي ونجح في نيل استضافة هذه البطولة لثلاث سنوات متتالية.. مؤكداً على أهمية بطولة كأس كتارا العالمية للطائرة الشاطئية وذلك من أجل نيل نقاط تساعد الأدعم في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وأوضح أن اللعبة تسير في الاتجاه الصحيح سواء على مستوى الأندية بالمنافسة المحلية أو على مستوى المشاركات الخارجية للمنتخبات.

وقال إن العنابي مقبل على خوض عدد من جولات لبطولات العالم نطمح خلالها في تحقيق نتائج إيجابية لرفع التنصيف الدولي لعنابي الطائرة الشاطئية.

الفريق الأمريكي: جاهزون لحصد اللقب

أكد الثنائي الأمريكي نيك لوسينا وفليب دالهاوزر المصنف الأول للبطولة ووصيف نسخة جولة قطر العالمية عام 2015، وحائز لقب جولة فورت لوديردال العالمية في ميامي الأمريكية فئة 5 نجوم، على استعداداته للمنافسة على لقب البطولة.. مشيراً أنه سعيد لمشاركته في كأس كتارا العالمية بالدوحة.

واعترف الثنائي الأمريكي أن المنافسة على لقب البطولة لن تكون سهلة نتيجة لتواجد لاعبين متميزين مع منتخبات بلادهم.. آملاً أن يواصل الفريق الأمريكي تحقيق النتائج الإيجابية خلال الأدوار الرئيسية.

إصدار كتيب خاص للوفود

أصدرت اللجنة المنظمة كتيبا خاصا لبطولة كأس كتارا العالم للكرة الطائرة الشاطئية باللغة الإنجليزية تم توزيعه على كافة الوفود العالمية المشاركة في البطولة، حيث يحتوي الكتاب على كافة المعلومات المتعلقة بالحدث مثل أسماء اللجنة المنظمة العليا واللجنة التنفيذية ولجنة الحكام ونظام المنافسة ومعلومات عن اللاعبين المحترفين المشاركين في البطولة العالمية.

لاعبو العنابي بصوت واحد: قادرون على تشريف الطائرة القطرية

أجمع لاعبو منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية أحمد تيجان، وشريف يونس، جيفرسون باريرا، وجوليو سيزار ناصر المير وزياد عبدالمجيد، على جاهزية العنابي لخوض غمار البطولة العالمية، مؤكدين على قدرتهم الظهور بصورة مشرفة أمام عملاقة الكرة الطائرة الشاطئية.

وأكد أحمد تيجان، أن مباريات البطولة ستكون صعبة للغاية نظراً لتقارب مستوى المنتخبات المشاركة في كأس كتارا العالمية.

وفيما اعترف شريف يونس أن العنابي كثف تدريباته في الأيام الماضية استعداداً لضربة البداية اليوم لاسيما أن المنتخب يلعب في الأدوار الرئيسية للبطولة.

اللجنة المنظمة خلية نحل

تحولت اللجنة المنظمة للبطولة والمكونة من الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا- مدير البطولة، ومحمد سالم الكواري نائب رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية –المنسق العام للبطولة، ومحمد عنبر الناصر رئيس لجنة الملاعب، وإبراهيم النعمة رئيس لجنة العلاقات العامة، وأحمد حسين حكم دولي في البطولة، إلى خلية نحل على مدار الساعة نظرا لطبيعة العمل الذي يقوم به العاملون في اللجنة المنظمة سواء من الموظفين أو المتطوعين كل بحسب تخصصه.

ويضم الفريق العامل أكثر من لجنة من اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة المنظمة مثل لجنة العلاقات العامة ولجنة المواصلات ولجنة الملاعب ولجنة السكرتارية.

شراكة مثمرة بين كتارا واتحاد الطائرة

عقدت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا شراكة مثمرة مع اتحاد الطائرة برئاسة علي بن غانم الكواري لاستضافة بطولة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية، وسيتمّ بموجب هذه الشراكة الترويج لدولة قطر كعاصمة للرياضة في العالم عن طريق احتضان البطولة وسط مشاركة أفضل الفرق واللاعبين في العالم.

تأهل 8 فرق لدور المجموعات

نجحت منتخبات إيطاليا وألمانيا وسويسرا وفرنسا والولايات المتحدة وبولندا في حجز بطاقة العبور إلى دور المجموعات (دور الـ 32) لبطولة كأس كتارا العالمية الكرة الطائرة الشاطئية، وذلك بعد تخطي عقبة التصفيات الأولية.

حيث تأهل ألمانيا وسويسرا بفريقين إلى دور المجموعات.