اليوم .. الأهلي يواجه الريان في نهائي أغلى الكؤوس

image_pdfimage_print

يُسدل الستار مساء اليوم على موسم الكرة الطائرة بنهائي كأس سمو الأمير المفدى في نسختها الأربعين، بلقاء الريان والأهلي، والذي سيقام على صالة الاتحاد، حيث رفع الفريقان شعار التحدي من أجل الوصول إلى منصة تتويج الكأس الغالية.

وأكمل الريان حامل اللقب استعداداته المعنوية والبدنية للحصول على البطولة السادسة، بعد فوزه بخمسة ألقاب هذا الموسم البداية كانت كأس السوبر، والبطولة العربية للأندية ال 36 بتونس، والبطولة الوطنية للرجال في نسختها الأولى، والدوري العام، وأخيراً كأس قطر. ويتطلع الأهلاوي إلى حصد لقب أغلى الكؤوس للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد أن حقق إنجازاً تاريخياً بصعوده إلى الدور النهائي بعد 22 عاماً، لم يحظ فيها بالفوز باللقب.

وتأهل الريان إلى النهائي بفوزه على الوكرة في دور الثمانية (3-1)، وعلى العربي في نصف النهائي بنتيجة (3-2) ذهاباً وإياباً.

وأما الأهلي، فعمل مدربه الكراوتي إيجور على قراءة منافسه جيداً، لمواصلة مسيرة النجاح في الكأس الغالية، بعد أن فجر مفاجأتي دور الثمانية بعبور الشرطة «وصيف الدوري» بنتيجة (3-صفر)، مكرراً مشهد إسقاط الكبار بالتخصص في الدوري، بعد أن عرف الفريق بذلك لتضع الفرق ألف حساب له، وفي نصف النهائي قطر (3-1)، (3-صفر) ذهاباً وإياباً، ومن قبلها أسقط الغرافة بنتيجة (3-صفر) في الدور التمهيدي. والجدير بالذكر أن العربي يحتل صدارة الأندية الفائزة بلقب أغلى الكؤوس برصيد 23 لقباً، فيما حقق الريان اللقب 12 مرة، وفاز قطر باللقب أربع مرات.

ومن ناحية أخرى، قال علي بن غانم الكواري رئيس اتحاد الكرة الطائرة: إن فريقي الريان والأهلي قادران على تقديم نهائي مثير ومشرف يليق بأغلى الكؤوس، حتى يكون خير ختام لموسم الطائرة، مثمناً جهد الأندية المختلفة في مسابقات السوبر القطري والدوري العام والبطولة الوطنية وكأسي قطر وسمو الأمير المفدى، ما كان له المرود الإيجابي على المسابقات المحلية.

وأشار الكواري، إلى أن الريان يمتلك لاعبين متميزين نجح في حصد جميع ألقاب الموسم، ويسعى إلى حصد أغلى الكؤوس لتكون بمثابة مسك الختام لطائرة الرهيب. وأشاد رئيس الاتحاد بإصرار وعزيمة لاعبي الأهلي والذي فجر العديد من المفاجآت خلال مشواره بالبطولة بعد فوزه على الغرافة والشرطة وقطر، ليصعد إلى المباراة النهائية للمرة الأولى منذ 22 عاماً.. وهو بالتأكيد سيكون حافزاً له في مواصلة مفاجآته بحصد اللقب الغالي.

الجمعاني: مواجهة مثيرة

عقد اتحاد الطائرة بمقره مؤتمراً صحفياً بقاعة الاجتماعات تمهيدًا لنهائي أغلى الكؤوس، بحضور سعيد سالم الجمعاني عضو مجلس الإدارة، وأحمد أمان الله الشيباني المدير التنفيذي للاتحاد، ود.علي مصطفى علي سكرتير فني بلجنة المسابقات، وحسين إمام الخبير الفني، بالإضافة إلى ممثلي الريان والأهلي. ومن جانبه، هنأ الجمعاني فريقي الريان والأهلي لوصولهما إلى المباراة النهائية، مؤكداً أنهما استحقا التأهل بعد المستويات المتميزة على مدار منافسات أغلى الكؤوس.. توقع أن تكون المباراة النهائية مثيرة في أحداثها نظراً لرغبة الفريقين في التتويج بأغلى الكؤوس.

800 ألف ريال جوائز البطولة

كشف أحمد أمان الله الشيباني المدير التنفيذي للاتحاد، عن تخصيص اتحاد اللعبة جائزة مالية قدرها 500 ألف ريال قطري للفريق البطل، و300 ألف ريال للوصيف، وفقاً للائحة المالية من وزارة الثقافة والرياضة، كما سيتم تكريم أفضل إداري بالفئات السنية وأفضل مدرب من كل فئة (الشباب، الناشئين، الأشبال، الأمل) بتقديم هدايا من شركة «فرساي» للمجوهرات والساعات، وأيضاً تكريم أفضل لاعب واعد من كل فئة، وتسليم درع التفوق العام.

مقاعد خاصة للعائلات

كشف اتحاد الطائرة عن تخصيص مقاعد خاصة للسيدات وللعائلات التي ترغب في مشاهدة المباراة النهائية، حيث يتوقع أن يشهد اليوم حضوراً كبيراً من جانب جماهير الريان والأهلي.

تكريم الحكام وأفضل لاعب

تتضمن مراسم الختام أيضا تكريم حكام المباراة النهائية، وأيضاً تكريم أفضل لاعب مواطن ومحترف في المباراة وتقديم هدية من شركة «فرساي» للمجوهرات والساعات.

جاسم موسى: فخور بلاعبي الأهلي

عبر جاسم موسى رئيس جهاز كرة الطائرة بالنادي الأهلي عن فخره الشديد من أداء لاعبيه هذا الموسم تكلل بالوصول إلى المباراة النهائية بعد غياب سنوات طويلة.. موضحاً أن فريقه مقبل على مباراة هامة ومصيرية، نسعى إلى تقديم عرض قوي أمام فريق بطولات.

محمود عصام: نسعى للقب الأول

أبدى محمود عصام قائد فريق الأهلي عن سعادته البالغة بوصول العميد إلى المباراة النهائية.. مشيراً إلى أن فريقه معجزة كبيرة من خلال أدائه في البطولة الغالية. وأوضح أن الفريق يتطلع إلى تحقيق اللقب لتكون الأولى للعميد في تاريخ بطولات أغلى الكؤوس.

أسدي: نحترم المنافس

شدد علي أسدي لاعب طائرة الأهلي أن فريقه يحترم منافسه الريان، والذي يمتلك لاعبين ذوي خبرات كبيرة بعد خوضه العديد من النهائيات على مدار سنوات طويلة.

وقال أسدي أنه يعلم تماماً إمكانيات لاعبي الريان لكونه لاعب سابق في طائرة الرهيب، قبل انضمامه إلى صفوف الأهلي.

مبارك ضاحي: هدفنا اللقب

اعترف مبارك ضاحي لاعب طائرة الريان، أن المباراة ستكون صعبة للغاية، خاصة أن المنافس لديه إصراراً كبيراً على مواصلة صحوته في بطولة أغلى الكؤوس، بعد نجاحه بالوصول إلى الدور النهائي. وقال ضاحي، أن فريقه يتطلع إلى إنهاء الموسم بتحقيق لقب الكأس ليكون مسك الختام لموسم الألقاب والبطولات لطائرة الرهيب.

تكريم الراحل جمال سيار

أعلن اتحاد الطائرة عن تكريم اللاعبين القدامى في المنتخب القطري ومنهم نجم النادي العربي جمال سيار «رحمه الله عليه»، تقديراً لمشواره الطويل مع طائرة الأحلام، وذلك على هامش المباراة النهائية.

إيرفين: أخشى ضياع اللقب

رفض إيرفين نجابيت المحترف الفرنسي لطائرة الريان فكرة تنازل فريقه عن حلمه بتحقيق اللقب السادس هذا الموسم.. مؤكداً أنه يخوض النهائي الأول له مع فريقه الجديد الريان والذي تعاقد معه من أجل حصد لقب البطولة.

واعترف إيرفين، أنه يخشى أن يخسر فريقه لقب الكأس وبالتالي ستكون أصابع الاتهام موجهة إليه لاسيما أن الفريق استعان به لمساعدة الريان في التتويج باللقب الغالي على الجميع.

أورنوت تين: سعيد بخوض النهائي

قال أورنوت تين محترف طائرة الأهلي أنه سعيد للغاية بخوض أول نهائي له مع فريقه العميد، مؤكداً أن الأهلي حقق إنجازاً كبيراً بعد تأهلنا إلى المباراة النهائية متخطين فرقاً عريقة مثل الغرافة والشرطة وقطر.

كارلوس وإيجور يؤكدان صعوبة اللقاء

اتفق البرازيلي كارلوس شوانكي والكرواتي إيجور مدرباً الريان والأهلي على أن مهمة الفريقين ستكون صعبة للغاية في المباراة النهائية، مؤكدًا أن الفريقين بشهادة الجميع استحقا الوصول إلى الدور النهائي. وقال كارلوس، أن فريقه يتطلع إلى تحقيق اللقب لإضافة البطولة السادسة للريان هذا الموسم.. مشيراً أن فريقه يحترم منافسه والذي قدم مستويات أكثر من رائعة على مدار مباريات البطولة، ولهذا علينا الحذر عند مواجهته. وفي المقابل، أبدى إيجور إعجابه الشديد بإصرار لاعبيه بعد تألقهم في المباريات السابقة والوصول إلى المباراة النهائية بعد غياب دام 22 سنة.. مشيراً أن التتويج باللقب سيكون خير تكريم للاعبين بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه فريق الأهلي هذا الموسم.

سليمان سعيد يشيد بقدرات العميد

تمنى سليمان سعيد لاعب طائرة الريان، أن يكون لقب الكأس حليف فريقه.. مشيداً بقدرات الفريق الأهلاوي والذي قدم مستويات متميزة هذا الموسم نجح في الإطاحة بفريق الشرطة.. كاشفاً أن فريق الريان سيخوض اللقاء بحذر شديد خاصة أن المفاجآت واردة في مثل هذه المباريات والتي لا تخضع لأي معايير.