اليوم..انطلاق جولة قطر العالمية المفتوحة للكرة الطائرة الشاطئية

image_pdfimage_print

تنطلق اليوم جولة قطر  للكرة الطائرة الشاطئية إحدى جولات بطولة العالم المفتوحة بملاعب الغرافة وتجري المنافسات حتى يوم 8 الحالي.

وتعتبر جولة قطر العالمية هي رابع جولات بطولة العالم المفتوحة للشاطئية وكانت البداية في كيش بإيران والتى توج فيها العنابي بطلا وحصل الفريق عدد من النقاط تفيده في في التصفيات للتاهل لاولمبياد ريو ثم جولتان في ماسيو وفكتوريا بالبرازيل ويشارك فيها 54 منتخبا عالميا في مقدمتها البرازيلي والمانيا وامريكا ويشارك في البطولة ايضا منتخبات من أستراليا، والنمسا، أذربيجان، وكندا، وبيلاروسيا، والصين، والتشيك، والمملكة المتحدة، وإسبانيا، وفرنسا، وألمانيا، وعمان ، واليونان، وإيطاليا، واليابان وكازاخستان، وهولندا، والنرويج، ونيوزلندا، وفنزويلا،وايطاليا بالإضافة إلى قطر الدولة المستضيفة التى تشارك بفريقين.

وتقام التصفيات الرسمية اليوم على ان تقام الادوار الرئيسية غدا وسيعقد في الرابعة عصرا بالمركز الإعلامي للبطولة المؤتمر الصحفي العالمي بحضور خالد علي المولوى رئيس الاتحاد القطري للطائرة –رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ومحمد علي المهندى امين السر- مدير البطولة وايضا المدير الفني للبطولة من قبل الاتحاد الدولي الهولندي فان بيرسيل ويستعرض المولوى كافة الخطوط الهامة للبطولة وايضا الامور المتعلقة من حيث التنظيم والمشاركة وعدد الفرق ونظام البطولة والكشف عن كافة التفاصيل الخاصة بالحدث العالمى الكبير كذلك الرد على كافة التساؤلات التي سيطرحها الإعلاميون خلال المؤتمر.

خاصة وان جولة الدوحة هى المرة الثالثة التي ينظم فيها الاتحاد القطري للطائرة البطولة بعد ان نظم من قبل مرتين خلال العامين الماضيين .

وقد قامت اللجنة المنظمة بجهود مكثفة طوال الأيام الماضية للاطمئنان على كافة التجهيزات ومن بينها ملاعب البطولة وخيام كبار الضيوف والمراكز الإعلامية إضافة إلى غرف لراحة اللاعبين.

وقامت أمس الأجهزة الفنية لكافة المنتخبات المشاركة بوضع اللمسات الفنية الأخيرة على جاهزية فرقها لتكون في أفضل حالاتها البدنية والفنية لخوض التحدي العالمي وتحقيق النتائج والمركز الذي تطمح إليه في ظل منافسات حيث قامت اللجنة المنظمة برئاسة خالد المولوى بتفقد الملاعب وبذلت جهدا كبيرا خلال الساعات الماضية من اجل التجهيز اللائق للحدث فيما اشرف محمد علي المهندى مدير البطولة على كافة الترتيبات ومعه كتيبة العمل بالاتحاد.

العمانى يشارك في الادوار الرئيسية ببطاقة دعوة

يشارك المنتخب العمانى في البطولة ببطاقة دعوة من قبل الاتحاد الدولى للعبة وبالتالى سيدخل في الادوار الرئيسية للبطولة مباشرة دون التصفيات. بفريق واحد

لجنة مكافحة المنشطات

يتواجد في البطولة لجنة لمكافحة المنشطات بتكليف من الاتحاد الدولى للكرة الطائرة حيث سيتم اخذ بعض العينات العشوائية من اللاعبين حيث تم تخصيص مكان مخصصه لهذا الغرض وممنوع الاقتراب منه

تدريب الحكام

مع اكتمال عدد الحكام المشاركين في البطولة بدا خوض اولى التدريبات على الملاعب من اجل الاعداد والتجهيز قبل بدا المباريات اليوم .

جدول المباريات

ستصدر اللجنة المنظمة جدول المنافسة الخاص بمباريات البطولة عقب الاجتماع الفنى للفرق على أن تبدأ المباريات يوميا من الساعة الثالثة والنصف وتنتهي على العاشرة والنصف وتجري المباريات في التصفيات الأولية حتى الدور ربع النهائي على أربعة ملاعب وبداية من الربع النهائي حتى النهائي على ملعبين وتقام المباراة النهائية على الملعب الرئيسي للبطولة.

المكافآت المالية

رصدت اللجنة المنظمة برئاسة خالد علي المولوي جوائز قيمة للفرق الثلاثة الأولى طبقا للائحة وتقدر قيمة الجوائز حوالى 75 الف دولار .

تأهل منتخبا كازخستان واليابان

تأهل منتخبا كازخستان واليابان الى التصفيات الرئيسية من منافسات جولة قطر العالمية للطائرة الشاطئية.

وجاء تأهلهما بعد الغاء مرحلة التصفيات الاولية للبطولة بعد اعتذار كل من دول ايران والمغرب وانجلترا من المشاركة في البطولة بعد اصابة اعد لاعبي المنتخب الانجليزي ومشاركة ايران في البطولة الاسيوية بتايلند والمغرب لأسباب فنية متعلقة ايضا بتعرض احد عناصر فريقها للإصابة .

الإيطالي روبيرتو ريجاني :
البطولة ستشهد تنافس عالي

اكد الخبير الدولي روبيرتو ريجاني علي ان جولة الدوحة ستشهد تنافسا كبيرا من كل الفرق المشاركة لان كل المنتخبات جاءت من اجل الاستفادة والفوز وقال لاشك ان التنظيم القطري لجولة قطر أحدي جولات بطولة العالم للطائرة الشاطئية يعطى للبطولة قوة مشيرا إلي أن الملاعب بمواصفات عالمية و التحضيرات الرائعة التي تساهم في النجاح تم من فترة طويلة من خلال الاعداد والتجهيز قبل الانطلاقة .

وقال ريجاني أن البطولة تشهد مباريات حافلة بالندية والإثارة والمستوي الفني مرتفع وهذا أمر متوقع لمشاركة أفضل المنتخبات مشيرا إلي أنه من الصعب التكهن بالفريق الذي سيفوز باللقب .

دعوة الجماهير

وجهت اللجنة المنظمة الدعوة للجمهور لمتابعة منافسات البطولة العالمية بملاعب الطائرة الشاطئية بالغرافة والاستمتاع بالمنافسات المثيرة وكذلك للسفارات والاندية والاتحادات الرياضية
ستكون هناك فعاليات وفقرات فنية لجذب الجماهير حيث رصت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز علي حضور منافسات بطولة قطر العالمية للطائرة الشاطئية بالغرافه .

تسليم التصاريح الخاصة بالبطولة

سلمت لجنة السكرتارية التصاريح الخاصة بالبطولة للاعبين والمدربين والأجهزة الإدارية والطبية والإعلاميين،

العنابي يتطلع في جولة قطر العالمية لتكرار انجاز جولة كيش

يواصل المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية إعداده للمشاركة في البطولة وتدرب امس على ملاعب البطولة تحت إشراف الجهاز الفني المكون من الثنائي بدرو باولو والاس لوكاس، ويشارك العنابي في البطولة بفريقين /1 و2 /، حيث يضم العنابي (1) جيفرسون وشريف يونس ، ويضم العنابي (2) جوليو وأحمد تيجان.

واعلن الابرازيلي بيدرو مدرب العنابي 1 على جاهزية لاعبيه لخوض المنافسات واشار بان البطولة تشهد ابرز لاعبي العالم والكل جاء من اجل الفوز والحصول على افضل المراكز نظرا لاقتراب اولمبياد ريو والتى يسعى كل فريق من اجل التاهل لانه الاهم بالنسبة للمنتخبات
وقال نحن نسعى باقصى جهد من اجل تقديم افضل النتائج واحراز الانتصارات.

الهولندي يوب فان يرسيل يتوقع منافسة كبيرة

توقع المدير الفني للبطولة من قبل الاتحاد الدولي الهولندي يوب فان يرسيل منافسات كبيرة من اجل حسم اللقب وان تشهد مستويات فنية عالية خاصة في ظل الاجواء الرائعة التي تشهدها ملاعب الغرافة الشاطئية التي تجهيزها بأفضل الاجهزة على مستوى العالم التي تساعد في ادارة اللعبة بكل شديدة في كل تفاصيها.

تدريبات جادة على ملاعب الغرافة

وقامت أمس الأجهزة الفنية لكافة المنتخبات المشاركة بوضع اللمسات الفنية الأخيرة على جاهزية فرقها لتكون في أفضل حالاتها البدنية والفنية لخوض التحدي العالمي وتحقيق النتائج والمركز الذي تطمح إليه في ظل منافسات شرسة.حيث تدربت جميع المنتخبات المشاركة علي فترات وخاضت عدة تجارب ودية من اجل الاعداد والتجهيز .