بعد فوزه على العربي في النهائي .. الريان بطلاً لكأس سمو الأمير

image_pdfimage_print

توج سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني، نائب رئيس اللجنة الأولمبية، فريق الريان بطلاً لكأس الأمير للكرة الطائرة بعد فوزه على العربي بثلاثة أشواط نظيفة خلال اللقاء الذي أقيم أمس على صالة لجنة رياضة المرأة.

وشارك في التتويج علي بن غانم الكواري رئيس الإتحاد القطري للكرة الطائرة.

قدم الفريقان مباراة كبيرة وسط تفوق رياني واضح في الأشواط الثلاثة، حيث كانت المباراة قوية وحافلة بالندية والإثارة بين الرهيب وفريق الأحلام.

الشوط الأول

شهد الشوط الأول تفوقاً ريانياً واضحاً منذ بداية اللقاء، حيث تقدم الريان 5/2، ومن ثَمّ 8/6 مع الوقت المستقطع الأول، ليوسع الفارق في الوقت المستقطع الثاني إلى 6 نقاط عندما تقدم 16/10، لينجح بعدها في حسم الشوط لصالحه بنتيجة 25/20 بفضل الأداء القوي في الضربات الساحقة والتمركز الرائع من حائط الصد.

الشوط الثاني

أما الشوط الثاني فلم يشهد أي تغيير، حيث ظل الريان في تفوقه وسط استسلام تام من لاعبي العربي الذين فرطوا في الشوط منذ بدايته، حيث تقدم الريان 8/7 مع الوقت المستقطع الأول، قبل أن يواصل تقدمه مع الوقت المستقطع الثاني بنتيجة 16/12، ليشعر بعدها لاعبو العربي بانتهاء الشوط، ويتقدم الريان 20/13، ومن ثَمّ يحسم الشوط لصالحه بنتيجة 25/15، ليتقدم في نتائج الأشواط بشوطين نظيفين.

الشوط الثالث

وجاء الشوط الثالث عكس الشوطين الأولين، حيث شهد منافسة كبيرة بين الفريقين، بعدما تقدم العربي 8/5 مع الوقت المستقطع الأول، قبل أن يقلب الريان الطاولة بنتيجة 12/11، ليطلب بعدها مدرب العربي باتريك وقتاً مستقطعاً، قبل أن يسيطر التعادل بعدها بنتيجة 13/13، ليعود الريان ويتقدم 16/14 مع الوقت المستقطع الفني الثاني، قبل أن يواصل الريان تقدمه بنتيجة 19/16، الذي عاد بعد ذلك وتعادل 22/22، و31/31، قبل أن يحسمها الرهيب بنتيجة 36/34 في أطول أشواط الموسم بعد منافسة شرسة من فريق العربي.

سعود بن علي: تهانينا للريان

بارك سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني -نائب رئيس اللجنة الأولمبية- للرهيب الرياني لفوزه بلقب كأس الأمير للكرة الطائرة.

وقال: «الفريقان قدما مباراة كبيرة تليق بكرة الطائرة القطرية، ونبارك للفائز فريق الريان الذي قدم أداء كبيراً يدل على قوة المنافسة في كرة الطائرة القطرية وتطورها في الفترة الأخيرة».

وأشاد سعادته بالتنظيم الرائع من قِبل اتحاد كرة الطائرة، وبما قدمه الاتحاد في هذا النهائي، مشيراً إلى أن الحضور الجماهيري الكبير أضفى على النهائي الروح والحماس وكان له شكل جمالي رائع.

الكواري: نهائي يليق بالفريقين

أكد علي بن غانم الكواري -رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة- أن نهائي كأس الأمير الذي جمع بين الريان والعربي هو نهائي يليق بالفريقين وباسمهم الكبير في لعبة كرة الطائرة، مشيداً بما قدمه لاعبو الفريقين خلال مباراة الأمس.

وقدم الكواري التهنئة للفريق البطل وقال: «نبارك لفريق الريان ولمجلس الإدارة ولجماهيره على الفوز بكأس الأمير، ونتمنى التوفيق للجميع في البطولات القادمة». وأشار إلى أن النهائي القوي هو أحلى ختام للموسم لما قدمه الفريقان من مباراة ممتعة استمتع بها كل ما حضر هذا اللقاء.

وأضاف: «شاهدنا صراعاً كبيراً في هذا الموسم، حيث توج الشرطة بلقب الدوري، والعربي بلقب كأس قطر، والريان بلقب كأس الأمير».

يوسف كانو: نبارك للريان

أشاد يوسف كانو -أمين السر المساعد باتحاد كرة الطائرة- بما قدمه فريقا الريان والعربي خلال المباراة النهائية من بطولة كأس الأمير التي أقيمت بالأمس على صالة لجنة رياضة المرأة، مقدماً التهنئة لفريق الريان الذي نجح في إحراز لقب البطولة.

وقال: «فوز الريان بلقب كأس الأمير، يدل على قوة المنافسة هذا الموسم، بعدما تقاسمت فرق الشرطة والعربي والريان البطولات الثلاث هذا الموسم، بفوز الشرطة بالدوري، والعربي بكأس قطر، والريان بكأس الأمير».

ناصر المالكي: ختامه مسك

أعرب ناصر المالكي -المشرف العام على الكرة الطائرة بنادي الريان- عن سعادته الكبيرة بإحراز لقب كأس الأمير، مشيداً بما قدمه اللاعبون خلال مباراة الأمس أمام العربي، وقال إن الرهيب استحق اللقب بعد الأداء القوي الذي قدمه الفريق طوال البطولة.

وأشار إلى أن الفوز بلقب كأس الأمير يعتبر ختام مسك للرهيب الذي نافس على العديد من البطولات ولم يحالفه التوفيق في بعض البطولات، ليختتمها الرهيب بلقب غالٍ على الجماهير الريانية. وأثنى المالكي على ما قدمه الجهاز الفني بقيادة البرازيلي كارلوس الذي قاد المباراة بكفاءة عالية.

صالة لجنة رياضة المرأة تمتلئ بالجماهير

لم يكن نهائي كأس الأمير الذي جمع بين الريان والعربي بالأمس ممتعاً على مستوى الأداء فقط، بل أيضاً على مستوى الحضور الجماهيري والتشجيع الكبير من قِبل جماهير الفريقين، الذين أداروا مباراة رائعة في المدرجات.

وكانت صالة لجنة رياضة المرأة التي احتضنت نهائي البطولة الغالية ممتلئة في ليلة الأمس بعدد كبير أضاف للمباراة طابع الحماس والروح العالية.

 

مبارك عيد: نبارك لجماهيرنا

بارك مبارك عيد العبدالله  عضو مجلس إدارة اتحاد كرة الطائرة- للجماهير الريانية ولكل محبي وعشاق نادي الريان على فوز الريان بلقب كأس الأمير للكرة الطائرة. وقال: الريان قدم أفضل مبارياته في الموسم، واستحق أن يحرز اللقب الغالي نتيجة ما قدمه اللاعبون، فهذا اللقب سيجعل الريان ممثلاً لقطر في البطولة الآسيوية، ما يجعل فرحة الفريق أكبر بالفوز باللقب الغالي.