دوري الرجال: الريان يشعل أجواء المنافسة والوكرة يتخطى قطر

image_pdfimage_print

تخطى الريان غريمه العربي أمس بصالة نادي قطر لحساب الدوري العام للكرة الطائرة للرجال بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين 23/25 و25/19 و22/25 و25/16 و15/12 في مباراة جيدة المستوى من الطرفين.

ورفع الريان رصيده إلى 43 نقطة ويبقى رابعا في حين رفع العربي رصيده إلى 45 نقطة متساويا مع الجيش في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن الشرطة المتصدر بـ48 نقطة لتبقى المباريات القادمة مفتوحة على كل الاحتمالات التي تزيد من إثارة المنافسات في الموسم الحالي.

الأول.. عرباوي

جاءت بداية الشوط الأول سجالا بين الفريقين حتى النقطة 7/7 ليتقدم العربي بفارق نقطة واحدة 8/7 عند الوقت المستقطع الفني الأول، وظهر خلال هذه البداية كثرة الأخطاء المباشرة من الطرفين الأمر الذي أبقى النتيجة متقاربة، وتقدم العربي بفارق ثلاث نقاط 10/7 لكن الريان عاد بقوة وعدل النتيجة 10/10 وتقدم بفارق نقطة واحدة 11/10 فطلب باتريك مدرب العربي وقتا مستقطعا لإعادة لاعبيه إلى أجواء التركيز، لكن الريان عزز تقدمه إلى فارق نقطتين 16/14 عند الوقت المستقطع الفني الثاني.

وعدل العربي النتيجة 18/18 واستمر التعادل حتى النقطة 20/20 ليتقدم بفارق نقطة واحدة 21/20 وعندها تدخل إيجور مدرب الريان لطلب وقت مستقطع لتصحيح أخطاء لاعبيه، ليستمر السجال إثره حتى النقطة 23/23 فطلب مدرب الريان وقتا مستقطعا ثانيا حتى يضع لاعبيه أمام حقيقة الوضع وكيفية التعامل معه، لكن العربي حسم الموقف لصالحه على واقع 25/23 وتقدم بشوط لصفر.

الثاني.. تعديل رياني

ضرب الريان بقوة في بداية الشوط الثاني وتقدم بفارق خمس نقاط 7/2 فطلب مدرب العربي وقتا مستقطعا لتصحيح وضع الاستقبال لدى فريقه، تمكن إثره العربي من تقليص الفارق إلى نقطتين فقط 5/7 فرد مدرب الريان بطلب وقت مستقطع حتى يعيد لاعبيه إلى أجواء التركيز، ليعزز إثره الريان تقدمه إلى فارق ثلاث نقاط 8/5 عند الوقت المستقطع الفني الأول، وعمق الريان الفارق إلى خمس نقاط 16/11 عند الوقت المستقطع الفني الثاني مستغلا سوء استقبال الكرة الأولى لدى العربي الذي لجأ مدربه إلى إقحام ميغيل بدلا من خورخي حتى يصحح الوضع. وحافظ الريان على تقدمه بنفس الفارق أي خمس نقاط 20/15 فطلب مدرب العربي وقتا مستقطعا ثانيا لعله يستدرك الوضع قبل فوات الأوان، لكن الريان واصل أداءه الجيد ليحسم الشوط لصالحه على واقع 25/19 ويعدل النتيجة بشوط لمثله.

الثالث.. تقدم عرباوي

تقدم العربي في بداية الشوط الثالث بفارق ثلاث نقاط 5/2 فسارع مدرب الريان إلى طلب وقت مستقطع حتى يصحح وضع لاعبيه، لكن العربي عمق الفارق إلى خمس نقاط 8/3 عند الوقت المستقطع الفني الأول، وحافظ العربي على تقدمه بفارق أربع نقاط عند الوقت المستقطع الفني الثاني 16/12 مستغلا تراجع أداء لاعبي الريان مقارنة بالشوط الثاني.

وعزز العربي تقدمه إلى فارق خمس نقاط 17/12 فطلب مدرب الريان وقتا مستقطعا ثانيا في محاولة أخيرة لتصحيح الوضع قبل فوات الأوان، فتمكن إثره الريان من تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط 17/20 فرد مدرب العربي بطلب وقت مستقطع لإعادة لاعبيه إلى أجواء التركيز، لكن الريان عدل النتيجة 20/20 فطلب مدرب العربي وقتا مستقطعا ثانيا حتى يقطع الطريق أمام منافسه، ليتمكن إثره العربي من حسم الشوط لصالحه 25/22 ويتقدم بشوطين لشوط واحد.

الرابع.. استدراك رياني

جاءت بداية الشوط الرابع لصالح الريان الذي تقدم بفارق خمس نقاط 5/صفر فسارع مدرب العربي إلى طلب وقت مستقطع حتى يضع لاعبيه أمام حقيقة الوضع، لكن الريان عزز تقدمه إلى فارق سبع نقاط 8/1 عند الوقت المستقطع الفني الأول، وعزز الريان تقدمه إلى فارق 8 نقاط 16/8 عند الوقت المستقطع الفني الثاني مستغلا التراجع الكبير في أداء لاعبي العربي على جميع المستويات.

وواصل الريان عروضه الجيدة ليحسم الشوط الرابع على فارق تسع نقاط 25/16 ويعدل النتيجة بشوطين لشوطين وتسير المباراة إلى الشوط الفاصل.

الفاصل.. الحسم الرياني

تقدم الريان في بداية الشوط الفاصل بفارق ثلاث نقاط 3/صفر فسارع مدرب العربي إلى طلب وقت مستقطع حتى يعدل وضع فريقه، لكن الريان حافظ على تقدمه بنفس الفارق 8/5 عند نهاية الجزء الأول من الشوط الفاصل، وحافظ الريان على تقدمه بنفس الفارق 13/10 فطلب مدرب العربي وقتا مستقطعا ثانيا في محاولة لتصحيح وضع فريقه، لكن الريان حسم الموقف لصالحه 15/12.

الوكرة يتخطى قطر

وتخطى الوكرة نظيره قطر أمس بصالة نادي قطر بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد 25/20 و26/28 و25/20 و25/20 واستفاد الوكرة من لعب منافسه القطراوي دون محترف بعد أن استغنى عن البرازيلي فابريسيو لصالح النادي العربي؛ حيث لم يجد قطر الحلول التي تمكنه من مجاراة الوكرة عدا الشوط الثاني الذي انتهى لصالح قطر بفارق نقطتين، وبهذا الفوز يرفع الوكرة رصيده إلى 20 نقطة ليحتل المركز السابع مؤقتا بينما يبقى القطراوي سادسا برصيد 26 نقطة.