دوري الرجال: الشرطة يبدد آمال الريان ويقترب من اللقب

image_pdfimage_print

بدّد الشرطة آمال الريان في المنافسة على دوري الطائرة بعد أن تغلّب عليه بسهولة غير متوقعة بثلاثية نظيفة وبنتائج أشواط 25 – 17 و 25 – 16 و 26 – 24 وذلك في المباراة التي جمعت بينهما أمس بصالة العربي ليرفع الشرطة رصيده إلي 51 نقطة ويقترب من تحقيق إنجاز تاريخي وضمن على أقل تقدير مباراة فاصلة في حال التساوي مع العربي أو الجيش في النقاط وهو ما ستتضح ملامحه اليوم بعد قمة العربي مع الجيش، فيما تجمّد الريان في المركز الرابع برصيد 43 نقطة.

جاءت المباراة دون المستوى المأمول فنياً نظراً لظهور الريان بشكل غير متوقع متأثراً بغياب ليبروه علي الكنعاني وضعف التمركز الدفاعي للاعبين وغياب التغطية على المهاجمين وكذلك غياب الروح القتالية.

تفوق الشرطة

شهد الشوط الأول تفوقاً صريحاً للشرطة ليضرب بقوة مع بداية اللقاء ويتقدّم 5-2 ثم 8 – 5 عند الوقت المستقطع الفني الأول ويواصل الشرطة أفضليته ويتقدّم 11 – 7 ليطلب إيجور مدرب الريان وقتاً مستقطعاً لتصحيح أخطاء فريقه ويوسّع الشرطة الفارق لـ 6 نقاط ويتقدّم 13 – 7 ليطلب مدرب الريان وقتاً مستقطعاً ثانياً في محاولة لمعالجة الخلل بفريقه قبل فوات الأوان.

وتأثر الريان بغياب الليبرو علي الكنعاني وهو ما استفاد منه الشرطة كثيراً.

واصل الشرطة تفوقه ويتقدّم 16 – 9 عند الوقت المستقطع الفني الثاني ثم 19 – 10 ويحسم الشوط سريعاً 25 – 17 ويتقدّم بشوط للاشيء.

مواصلة التفوق

واصل الشرطة تفوقه مع بداية الشوط الثاني وتقدّم 5-2 ثم 8 – 3 عند الوقت المستقطع الفني الأول ثم 11 – 4 ليطلب إيجور مدرب الريان وقتاً مستقطعاً في محاولة لمعالجة أخطاء فريقه الذي ظهر في حالة سيئة للغاية وغير متوقعة ويتقدّم الشرطة بفارق 8 نقاط 14 – 6 ويتقدّم 16 – 7 عند الوقت المستقطع الفني الثاني.

وسّع الشرطة الفارق لـ 10 نقاط 17 – 7 ليرد مدرب الريان بطلب وقت مستقطع في محاولة لتوجيه فريقه لوضع حد لتفوق الشرطة ويتقدّم الشرطة 20 – 10 ويحسم الشوط سريعاً 25 – 16 ويتقدّم بشوطين للاشيء.

حسم الشرطة

بدأ الشرطة الشوط الثالث بشكل جيد ويتقدّم 13 – 10 ثم 16 – 12 عند الوقت المستقطع الفني الثاني ويُدرك الريان التعادل لأول مرة في المباراة 18 – 18 ليطلب مدرب الشرطة وقتاً مستقطعاً لتوجيه فريقه لحسم الشوط قبل صحوة الريانيين ويتبادل الفريقان النقاط حتى 24 – 24 ويحسم الشرطة الشوط المثير 26 – 24 ويفوز بثلاثية نظيفة بسهولة غير متوقعة.

أدار المباراة طاقم تحكيم دولي مكون من أحمد حسين ومحمد الكواري وراقبها علي مصطفى.

الخور يهزم الشمال

تمكن الخور من إلحاق الهزيمة بالشمال بثلاثة أشواط لشوط وبنتائج أشواط 25 – 20 و25 – 23 و 22 – 25 و 25 – 23 وذلك في المباراة التي جمعت بينهما أمس بصالة العربي ضمن منافسات دوري الطائرة ليرفع الخور رصيده لـ 14 نقطة ويحتفظ بمركزه التاسع كما يحتفظ الشمال بمركزه الثامن برصيد 21 نقطة.

جاءت المباراة متوسطة فنياً ومتكافئة في أغلب فتراتها وكان واضحاً تأثر الشمال بغياب رفاعه أمير وكذلك عدم مشاركة طارق عبد الحبيب للإصابة كما قدّم الخور عرضاً جيداً تمكن من خلاله حسم اللقاء لصالحه.

اليوم قمة الجيش والعربي

ا ليوم تقام بصالة نادي قطر مباراتان في دوري الطائرة حيث يلتقي الأهلي والغرافة في السادسة إلا ربعاً ويليها قمة الجيش والعربي والتي يترقبها الشرطة لأنه في حال فوز أي من الفريقين بثلاثة أشواط لشوطين سيكون حسم الصراع على اللقب قبل لقاء العربي أما إذا ما فاز أي من الفريقين بثلاثة أشواط لشوط فإن الحسم سيؤجل للنهاية.