سحب قرعة كأس الأمير المفدى للرجال

image_pdfimage_print

سُحبت قرعة النسخة الأربعين من بطولة كأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة “رجال” للموسم الرياضي 2017/2018، التي تنطلق منافساتها 26 أبريل الجاري وتستمر حتى 12 مايو المقبل، بمشاركة جميع الأندية في الدوري العام هذا الموسم، ويعد فريق نادي الجيش أبرز الغائبين عن النسخة الجديدة وذلك بعد قرار دمجه مع نادي لخويا تحت مسمى نادي الدحيل مطلع الموسم الحالي.

وشهد مراسم سحب القرعة والتي جرت بقاعة الإجتماعات بالاتحاد القطري للكرة الطائرة حضور كلاً من يوسف أحمد كانو أمين السر المساعد، وسعيد سالم الجمعاني عضو مجلس الإدارة، وحسين إمام الخبير الفني، وبحضور ممثلي الأندية المشاركة.

خروج المغلوب بالمرحلة الأولى

وستلعب البطولة بنظام خروج المهزوم مرة واحدة، وتوزع الفرق المشاركة في المنافسات بنظام القرعة المطلقة بالنظام المتعرج ويستبعد من المشاركة في المرحلة الأولى الفرق الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في الدوري العام للكرة الطائرة هذا الموسم، وهي الريان بطل الدوري، والشرطة الوصيف، والعربي صاحب المركز الثالث، وقطر رابع الترتيب.

وتم سحب القرعة بين 6 فرق، والتي أسفرت عن مواجهة فريق الأهلي والذي جاء ترتيبه بالقرعة سابعاً مع فريق الغرافة والذي جاء ترتيبه عاشراً والمقررة في الرابعة والنصف مساء الخميس 26 أبريل الجاري، ويلتقي بنفس اليوم فريق السد والذي جاء ترتيبه بالقرعة ثامناً مع فريق الوكرة والذي جاء ترتيبه تاسعاً والمقررة أن تقام في السادسة والنصف مساءً.

ظهور الأربعة الكبار

وفي منافسات دور الثمانية، يلتقي فريق قطر (رابع الدوري) مع فريق الشمال والذي جاء ترتيبه بالقرعة سادساً، وستكون المواجهة في الرابعة والنصف مساء الأحد 29 أبريل الجاري.

وفيما ينتظر فريق الشرطة (وصيف الدوري)، هوية الفائز من لقاء الأهلي والغرافة ليلعب مباراته في السادسة والنصف مساء يوم 29 الجاري.

وفي حين يلتقي العربي (ثالث الدوري) مع فريق الخور والذي جاء ترتيبه خامساً بالقرعة وستكون المواجهة في الرابعة والنصف مساء يوم الأثنين 30 أبريل الجاري، وبنفس اليوم ينتظر الريان (بطل الدوري) هوية الفائز من لقاء السد والوكرة ليلعب مباراته في السادسة والنصف مساءً، وذلك ضمن مباريات دور الثمانية.

وحسب خريطة الطريق التي كشفتها القرعة فمن المتوقع أن تشهد العديد من المفاجآت الواردة حدوثها خلال مراحل البطولة.. وتتأهل الفرق الأربعة الفائزة لخوض منافسات دور نصف النهائي والتي ستقام بنظام الذهاب والإياب مع خروج المغلوب التي تلعب في يومي 3 و5 من شهر مايو المقبل، وفي حالة التعادل ستقام جولة فاصلة يوم الثلاثاء 8 مايو المقبل.. لتستمر المنافسات حتى المباراة النهائية التي ستلعب يوم السبت 12 مايو المقبل.