فوز للعنابي “أ” و “ب” في افتتاح مشاركتهما في جولة قطر العالمية للطائرة الشاطئية

image_pdfimage_print

بدأ العنابي( أ ) المكون من الثنائي جيفرسون وشريف يونس مشواره في الادوار الرئيسية ( دور 32 ) بجولة قطر العالمية للطائرة الشاطئية بفوز ثمين وصعب على نظيره الاسترالي المكون من سودربيرغ ودورنت بنتيجة شوطين لشوط واحد 19-21 و21-18 و19-17 وذلك ضمن منافسات المجموعة الثامنة .

وجاءت المباراة قوية ومثيرة واستطاع العنابي بطل الجولة الأولي بإيران من قلب تأخره بشوط إلي فوز مثير .

وبدأ العنابي المباراة بقوة خلال الشوط الاول لكنه لم يعرف كيف يحسم الشوط لصالحه حيث وقع في الأخطاء خلال النقاط الأخيرة من الشوط وتمكن من تعويض الامر خلال الشوط الثاني وعدل النتيجة بشوط لمثله وسارت المباراة الى الشوط الفاصل الذي بدأه العنابي بقوة حيث تقدم بفارق خمس نقاط 6-1 لكن الفريق الاسترالي استدرك وضعه وعدل النتيجة عند النقطة 10-10 ليسير اللعب سجالا حتى حسم شريف يونس المواجهة لصالح العنابي بفضل قوته في حائط الصد بفارق نقطتين 19-17.

و يلتقي العنابي الأربعاء مع نظيره الايطالي في مواجهة اقوى وأصعب لأن الثنائي الايطالي لوب ونيكولاي بطل اولمبياد لندن 2012.

ويملك العنابي( أ ) حظوظ وافرة في تخطي عقبة الادوار الرئيسية نحو دور ال24 أسوة بالعنابي (ب) بالنظر الى تأهل 3 فرق من كل مجموعة لكنه يمني النفس بالحصول على المركز الاول على مجموعته لان المتصدر يتأهل مباشرة الى دور ال16.

فوز العنابي ( ب )

فاز العنابي ( ب ) المكون من جوليو وتيجان والذي يلعب في المجموعة الثالثة على كندا المصنف الثالث بالبطولة بنتيجة 2-صفر وبواقع أشواط 21-18 و21-18، فيما خسر أمام إيطاليا المصنف 14 بذات النتيجة وبواقع أشواط 21-19 و21-18.

نتائج المباريات الأخري

وجاءت نتائج الثلاثاء وفق التوقعات المنتظرة من المتتبعين حيث فازت النمسا على عمان بنتيجة شوطين لصفر 21-14و21-17، وتخطت لاتفيا عقبة الفريق البولندي بصعوبة 18-21و21-14 و15-12 في مباراة متكافئة، وتركيا تهزم روسيا بنتيجة شوطين لشوط واحد 21-19 و17-21 و23- 21 كما فازت امريكا على المانيا بنتيجة شوطين لشوط واحد21-17و12-21و15-12، ولم يجد كندا ( أ ) اي عناء في تخطي عقبة كندا( ب ) بشوطين لصفر 21-15و21-16 وعلى نتيجة شوطين لشوط واحد فازت بولندا على البرازيل 18-21و21-15و17-15 في حين ان المنتخب الفرنسي تخطى نظيره الفنزويلي بسهولة وبشوطين لصفر 21-9 و21-18.

خالد المولوي رئيس الاتحاد :
تنظيم البطولات يحقق رؤية قطر حول السياحة الرياضية
إعتذار المغرب وإيران وإنجلترا لا يؤثر فنيا علي جولة قطر
حلم التأهل لأولمبياد ريو يراودنا ونجهز العنابي لعبور التصفيات

أكد خالد علي المولوي رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة – رئيس اللجنة المنظمة لجولة قطر العالمية للكرة الطائرة الشاطئية ، ان استضافات البطولات الرياضية يحقق ويعزز رؤية دولة قطر حول السياحة الرياضية مشيرا إلي أن جولة قطر في نسختها الثالثة أفضل المنتخبات العالمية نظرا للتنظيم الاحترافي والأجواء المثالية التي تتم فيها المنافسات كما أنها تمنح نقاط تصنفيه تساعد في التأهل الى دورة الالعاب الاولمبية وجميع المنتخبات التي تشارك في هذه البطولة تأتي للمشاركة بدون استضافة وهي تتحمل نفقاتها .

وأشار إلي أن البطولة في العام الحالي تضم منتخبات قوية ومستواها الفني عال جدا خاصة ان المشاركة في هذه السنة مهمة جدا لكل المنتخبات وذلك من أجل تجميع النقاط التي تؤهل لدورة الالعاب الاولمبية المقبلة في البرازيل .

حلم الأولمبياد

وذكر المولوي في تصريحات لوسائل الأعلام خلال متابعته المنافسات ان جولة قطر تحظى باهتمام كبير من قبل الاتحاد الدولي وهناك العديد من الشخصيات البارزة في الاتحاد الدولي تحضر منافسات هذه البطولة ، كما أن اللجنة المنظمة تلقت الاشادة من مسؤولي الاتحاد الدولي على حسن التنظيم والامكانيات الكبيرة التي تتمتع بها ملاعب الغرافة الشاطئية .

وقال المولوي أن التأهل الى أولمبياد ريودي جانيرو حلم يراود مجلس إدارة الاتحاد والعنابي معد بشكل قوي من أجل تحقيق هذا الحلم ، وان سقف الطموحات ارتفع خاصة بعد ان حقق العنابي لقب الجولة الأولى من البطولة العالمية التي اقيمت في كيش بإيران وكان اللقب عنابي بجدارة للمرة الأولى في تاريخ المنتخب القطري.

وذكر المولوي أن الاتحاد القطري يراهن على تأهل العنابي للأولمبياد من خلال التصفيات الآسيوية التي ستقام في استراليا خلال شهر يونيو المقبل .ونتمني كل التوفيق للعنابي لتحقيق هذا الطموح المشروع وهي مهمة وأن بدت بالغة الصعوبة إلا أنها ليست مستحيلة مشيرا إلي خضوع العنابي لبرنامج إعداد قوي يتضمن معسكر في اسبانيا والمشاركة في البطولتين المفتوحتين الدولتين في الصين ليصل العنابي إلي أفضل جاهزية فنية لخوض التصفيات الآسيوية في استراليا .

وأكد المولوي أن أعتذار منتخبات المغرب وإيران وانجلترا من جولة قطر لم يؤثر على البطولة لأن هذه المنتخبات لم تكن ضمن المصنفة للمشاركة في الأدوار الرئيسية وهي أعتذرت لظروف فنية خاصة بها .

وعبر المولوي عن رضاه التام لما يحققه العنابي من نتائج في مشاركته في البطولات الدولية متمنيا أن يوفق في جولة قطر ويكرر الإنجاز التاريخي الذي حققه في إيران .

وأشار الى ان البطولة مفتوحة للجماهير من اجل الحضور لمؤازرة المنتخب القطري خاصة ان اللجنة المنظمة تقيم فعاليات متنوعة للجمهور مع رصد جوائز عينية .

شريف يونس نجم العنابي :
الجولة تجهزنا للتصفيات الأولمبية

أعرب شريف يونس نجم عنابي الطائرة الشاطئية عن سعادته الكبيرة لفوز فريقه علي نظيره الأسترالي في بداية مشواره بجولة قطر العالمية بشوطين لشوط مشيرا إلي أن فريققه تفوق في البلوك وتمكن بالعزيمة والإصرار من قلب تأخره بشوط لفوز مستحق ومهم في بداية المشوار الصعب .

وقال يونس أنه ليس من السهل أن تلعب بالشكل المطلوب علي أرضك ووسط جمهورك فنحن نكون تحت ضغوط .

وذكر يونس أن الجولة العالمية تعد مرحلة مهمة من مراحل الإعداد القوي للتصفيات الآسيوية التي تستضيفها أستراليا والمؤهلة لأولمبياد ريو جانيرو والتي نطمح للتأهل أليها .

الحكم الدولي فاروق فؤاد :
التنظيم رائع والمستوي الفني مرتفع

قال الحكم الدولي المصري فاروق فؤاد أن جولة قطر تتميز بالتنظيم الاحترافي والملاعب العالمية والأجواء المثالية ولهذا تستقطب أفضل المنتخبات العالمية وخاصة أن هذه الجولة مفيدة للفرق التي تبحث عن نقاط تساعدها في التأهل للأولمبياد مشيرا إلي أن المنافسات تتسم بالإثارة والمستوي الفني المرتفع وهذا أمر متوقع نظرا لمشاركة أفضل المنتخبات في الجولة العالمية .

وأضاف بالطبع يدير منافسات البطولة كوكبة من الحكام الدوليين ولا أتصور أنه سيكون هناك اي شكوي من التحكيم.

الإيطالي كارمبولا :
هدفنا جمعنا النقاط المؤهلة للأولمبياد

أعرب نجم منتخب إيطاليا كارمبولا عن سعادته الكبيرة لفوز فريقه علي نظيره البولندي مشيرا إلي أن المباراة كانت قوية ومثيرة .

وقال كارمبولا أنا سعيد بحضوري للمرة الثانية لقطر وأري أن المنافسات في هذه الجولة مثيرة وبالغة الصعوبة لأن كل الفرق تسعي لتجميع النقاط لتتأهل مباشرة للأولمبياد وهذا ما نعمل بكل قوة لتحقيقه .

وذكر كارمبولا أن منتخب قطر من المنتخبات القوية والمرشحة بقوة للمنافسة علي اللقب وخاصة أنه فاز بلقب الجولة الأولي بإيران .