منتخبنا الوطني يتألق ويقتنص البرونزية العالمية في كأس كتارا للطائرة الشاطئية

image_pdfimage_print

توج سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة جاسم راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” – مدير البطولة، وعلي بن غانم الكواري رئيس اتحاد الطائرة، المنتخب الهولندي المكون من الثنائي الكسندر بروير، وروبرت ميوسن بطلاً لكأس كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2018 والتي اختتمت منافساتها مساء أمس على المسرح المكشوف بكتارا، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائي على المنتخب الروسي المكون من أوليج ستويانوفسكي، ووإيجور فيليتشكو بنتيجة شوطين لشوط بواقع (22-20)، (14-21)، (11-15).

نال المنتخب الهولندي كأس البطولة (على شكل مجسم مسرح المكشوف) والميداليات الذهبية ومبلغ 20 ألف دولار، فيما حصد المنتخب الروسي على الميدالية البرونزية ومبلغ 16 ألف دولار.

بينما حقق منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية «فريق قطر 1» والمكون من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس، (المصنف الأول آسيوياً)، إنجازاً كبيراً بحصوله للمرة الأولى على المركز الثالث والميدالية البرونزية وذلك بعد فوزه على الثنائي الأمريكي نيك لوسينا وفليب دالهاوزر، (المصنف الأول لبطولة كتارا العالمية ووصيف نسخة جولة قطر العالمية عام 2015)، بنتيجة شوطين لشوط بواقع نتائج (19-21)، (21-19)، (13-15)، في لقاء المركزين الثالث والرابع.

وتندرج بطولة كأس كتارا العالمية لشاطئية تحت لائحة فتة أربع نجوم، وهي ثاني جولات بطولة العالم للعام 2018، والتي شهدت مشاركة واسعة من أفضل اللاعبين المصنفين على مستوى العالم، بمشاركة 56 فريقاً يمثلون 28 دولة، وهي الولايات المتحدة الأمريكية، بولندا، النمسا، استراليا، ألمانيا، إيطاليا، روسيا، هولندا، المكسيك، كندا، الصين، البرازيل، إندونيسيا، سويسرا، فرنسا، التشيك، الأرجنتين، بيلاروسيا، فنلندا، إيران، إنجلترا، بلجيكا، لاتفيا، النرويج، تركيا، أسبانيا، استونيا، بالإضافة إلى قطر مستصيف البطولة.

مباراة بطولية

وقدم فريق الأدعم مباراة بطولية خلال لقاؤه أمام المصنف الأول للبطولة الفريق الأمريكي نال على أثرها استحقاق بشهادة جميع المختصين وتشجيعاً كبيراً من جانب الجماهير التي حرصت على متابعة اليوم الختامي ومساندة المنتخب بالأمس على المسرح المكشوف.

وأشرف علي الكواري رئيس اتحاد الطائرة على مراسم التتويج التي بدأت بتكريم الرعاة، ثم جاء الدور على منتخبنا الوطني أصحاب المركز الثالث، ثم الروسي صاحب المركز الثاني، ثم الهولندي بطل الجولة، وكان برفقته أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وممثلو الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.

علي الكواري رئيس اتحاد الطائرة: منتخباتنا تلقى دعماً كبيراً من قيادتنا الرشيدة

أهدى علي بن غانم الكواري رئيس اتحاد الطائرة الإنجاز الكبير الذي حققه منتخبنا الوطني بحصوله على الميدالية البرونزية للمرة الأولى في تاريخ مشاركته بطولات الطائرة الشاطئية فئة 4 نجوم إلى القيادة الحكيمة والى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثانى رئيس اللجنة الاولمبية القطرية، وسعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة جاسم راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية.. مؤكدا أن اهتمام ومتابعة اللجنة الأولمبية كان لها أكبر الأثر في تحقيق هذا الإنجاز الجديد الذي تحققه الكرة الطائرة القطرية ليضاف إلى إنجازاته السابقة.

وقال الكواري بعد تتويج الأبطال، إننا فخورون جدا بالتنظيم الاحترافي لبطولة كأس كتارا العالمية الذي أبهر مسؤولي الاتحاد الدولي والمنتخبات المشاركة، مشيراً إلى أنه تلقى اتصالات من الاتحاد الدولي وجه خلاله الشكر العميق لدولة قطر على التنظيم الرائع وغير المسبوق لجولة البطولة العالمية.

ووجه الكواري الشكر لرعاة البطولة وكذلك للجمهور الكبير الذي حضر منافسات البطولة وكان له دور كبير في النجاح.

واختتم الكواري تصريحه عقب تتويج الأبطال بالقول شكراً لجميع من أسهم في إنجاح الجولة العالمية.

خالد السليطي مدير البطولة: موعدنا في نسخة 2019

أعرب سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” – مدير البطولة، عن سعادته الكبيرة للنجاح الباهر الذي تحقق لبطولة كأس كتارا العالمية للطائرة الشاطئية والتي تقام بالدوحة للمرة الأولى، من كافة النواحي التنظيمية والفنية وهو ما شهد به أسرة الاتحاد الدولي والفرق المشاركة بالبطولة.

وقال السليطي: أهنئ منتخبنا الوطني حصوله على المركز الثالث والفوز على المصنف الأول للبطولة الفريق الأمريكي.. مشيراً أننا نجحنا في تقديم صورة حضارية لدولة قطر أمام عشاق ومحبي الكرة الطائرة الشاطئية.

وأضاف: أننا سعداء بالتعاون المثمر مع اتحاد الطائرة، وذلك بعد توقيع الشراكة لاستضافة البطولة لمدة 3 سنوات.. موضحاً أن موعدنا في النسخة الجديدة لعام 2019 وهي البطولة التي ستشهد العديد من المفاجآت.

محمد الكواري: التميز التنظيمي جهد الجميع

قال محمد سالم الكواري نائب رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية – المنسق العام للبطولة: إن النجاح الكبير هو ثمرة جهد الجميع والعمل بروح الفريق الوحيد لإخراج البطولة في أبهى صورة ولله الحمد تحقق النجاح المنشود بالصورة المأمولة التي تليق بسمعة قطر الغالية في التنظيم الاحترافي الذي يبهر الجميع لدى تنظيم أي بطولة عالمية.

محمد عنبر: الملاعب أبهرت المشاركين

أكد محمد عنبر الناصر عضو لجنة الطائرة الشاطئية- رئيس لجنة الملاعب، أن مسؤولي الاتحاد الدولي والمنتخبات المشاركة في بطولة كأس كتارا العالمية للطائرة الشاطئية عبروا عن انبهارهم الشديد بملاعب شاطئ كتارا والمسرح المكشوف وذلك بعد استضافة منافسات البطولة على مدار خمس أيام، والتي فاقت في روعتها توقعاتهم، مؤكداً أن الجميع أكدوا أن ملاعب قطر تعد من أفضل ملاعب الشاطئية في العالم.

وقال: إن الحضور الجماهيري الرائع أسهم بدور كبير في إنجاح البطولة العالمية.

ملكة آل شريم: اجتهدنا بروح الفريق الواحد

قالت ملكة محمد آل شريم خبيرة علاقات عامة- بمكتب الرئيس في الحي الثقافي «كتارا» نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: إن روح الفريق الواحد وحرص الجميع على تحقيق أعلى درجات النجاح لبطولة كأس كتارا العالمية وهو السبب الرئيسي للنجاح الباهر وهو ما أشاد به ضيوف البلاد من ممثلي الاتحاد الدولي والمنتخبات المشاركة الذين أبهرهم التنظيم والحضور الجماهيري الكبير.

وأضافت: أن الإشادة العالمية هو وسام على صدورنا ويضاعف من مسؤولياتنا عند تنظيم أي بطولة لتظل قطر الغالية رمز التنظيم الاحترافي والنموذجي عند تنظيم أي بطولة.

نجوم الأدعم: التركيز سر التتويج

أكد ثنائي منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية «فريق قطر 1» أحمد تيجان وشريف يونس، عن سعادتهما الكبيرة بعد تحقيق إنجازاً للطائرة الشاطئية بالحصول على المركز الثالث في بطولة كأس كتارا العالمية للشاطئية مؤكدين أن التتويج بالميدالية البرونزية جاء بفضل التركيز طيلة المواجهة ضد الثنائي الأمريكي الذي لم يكن سهلا لاسيما أنه المصنف الأول للبطولة.

ووجها لاعبا الأدعم الشكر للجمهور الكبير الذي حضر منافسات البطولة العالمية، مشيراً إلى أن هذا الجمهور الرائع أكمل سيمفونية النجاح وكان داعماً كبيراً لنا طوال المباريات.