منتخبنا للطائرة الشاطئية بطل آسيا وبن غانم يشيد بالإنجاز


أشاد علي بن غانم الكواري رئيس اتحاد الكرة الطائرة بإنجاز منتخب الشاطئية المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان وتتويجه بلقب منافسات البطولة الآسيوية التي اقيمت بمدينة مومينغ الصينية بالفترة من 9 إلى 12 الشهر الجاري.

 

كما أكد أن الإنجازات التي ظلت تحققها الرياضية القطرية عامة وكرة الطائرة بصفة خاصة في الفترة الأخير تأتي نتيجة للدعم الكبير الذي تحظى به من قبل القيادة الرشيدة في الدولة.

 

ورفع رئيس مجلس ادارة الاتحاد القطري للكرة الطائرة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بمناسبة فوز المنتخب بلقب البطولة الآسيوية، كما هنأ سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية بهذا الإنجاز للرياضة القطرية عامة.

 

وأوضح الكواري أن الفوز بلقب هذه البطولة يعد خطوة كبيرة للمشاركة في بطولة كأس العالم للكرة الطائرة الشاطئية المقبلة والتي ستقام بمدينة هامبورغ بألمانيا، كما أنه يجعل المنتخب يتقدم كثيرًا في التصنيف وهو ما يساعد في التأهل المباشر لأولمبياد طوكيو 2020، مشيرًا إلى أن الهدف القادم هو الوصول إلى نهائيات طوكيو 2020 مباشرة دون الدخول في خوض التصفيات وذلك بالتقدم في التصنيف العالمي الذي يحتل فيه المنتخب حاليًا المركز السادس.

 

وكان منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية أحرز الميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية التي اسدل عليها الستار اليوم في ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻣﻮﻣﻴﻨﺞ اﻟﺼﻴﻨﻴﺔ.

 

وتغلب منتخبنا في المباراة النهائية على على المنتخب الصيني المكون من بي جاو ويا.لينغ بشوطين دون مقابل (21-13 و21-18).

 

وحقق منتخبنا الوطني الفوز على جميع منافسيه في البطولة الآسيوية حتى صعد منصة التتويج متوجا باللقب والذهب.