مواجهتان في انطلاق دور الثمانية من كأس سمو الأمير

image_pdfimage_print

تحتضن صالة رياضة المرأة اليوم مواجهتين لحساب دور الثمانية بكأس سمو الأمير للكرة الطائرة، تجمع الأولى بين الريان والخور بداية من الرابعة والنصف، على أن تليها مواجهة الجيش مع الوكرة بداية من السادسة والنصف.

في المباراة الأولى بين الريان والخور يسعى الريان لتحقيق التأهل بأقل جهد ممكن، خاصة أنه قادم من هزيمة أمام العربي في نهائي كأس قطر، وكان قبل ذلك قد اضطر إلى لعب مباراة فاصلة ضد الشرطة في الدور قبل النهائي بما يعني أن لاعبيه مجهدون بعض الشيء، لكن أهمية الفوز والتأهل إلى الدور القادم قد تقضي على هذا الإجهاد، خاصة أن الفريق يبحث عن لقبه الأول في الموسم الحالي لذلك يجب حسم مواجهة الخور بأسرع وقت ممكن لكن المهمة قد لا تكون سهلة ولا يجب على لاعبي الريان استصغار المنافس الذي أبعد الأهلي في الدور التمهيدي.

ومن جهته ليس لدى الخور ما يخسره في مواجهة اليوم، لأن الهزيمة أمام الريان منطقية وعادية والفوز يعد من أكبر المفاجآت، لذلك ستكون مهمة الخور سهلة من الناحية المعنوية بما يجعل اللاعبين مرتاحين لتقديم أفضل ما لديهم بغرض الاستمتاع باللعب، والنتيجة تأتي وحدها.

وتنطبق نفس الأوضاع على المباراة الثانية في برنامج اليوم بين الجيش والوكرة، فالجيش وصيف بطل الدوري ووصيف بطل العربي أخفق في كأس قطر، وغادرها في الدور قبل النهائي أمام العربي دون أن يقدم المستوى المأمول منه، ولم يبق له إلا كأس الأمير لكي يعبر عن نفسه بالصورة التي يريد، وليس أمامه إلا تسجيل بداية أمام الوكرة.. هذا الأخير حسن مستواه في القسم الثاني من الدوري ويسعى لتقديم صورة جيدة في مباراة اليوم ليحرج الجيش كأقل شيء يمكن أن يقدمه.

لدى الجيش العديد من الأوراق الرابحة التي تجعل مهمته أمام الوكرة سهلة، ومن أهمها المحترف الأرجنتيني كونتي الذي لم يقدم صورته الحقيقية في كأس قطر، لكنه في الحقيقة قادر على تقديم الإضافة النوعية للفريق، وقد تكون فرصته أغلى البطولات.

وفي المقابل يسعى الوكرة لتقديم المستوى الجيد الذي يتيح له مجاراة الجيش، حتى وإن كان لا يملك نفس إمكانياته الفردية أو الجماعية، ويعتمد فقط على إرادة لاعبيه بقيادة الرفاع المخضرم نبيل عابد، الذي أدى موسماً رائعاً في الدوري.

يذكر أن بطولة كأس سمو الأمير للكرة الطائرة كانت قد انطلقت الشهر الماضي بإجراء التصفيات الأولية التي أهلت الخور والوكرة والغرافة، في حين تأهل الشمال مباشرة بالقرعة، وتجري مباريات دور الثمانية اليوم وغداً ويلعب الدور قبل النهائي بنظام الذهاب والإياب والفاصلة في حال التعادل على أن يكون النهائي يوم 22 أبريل الحالي.