8 فرق تتأهل إلى الأدوار الرئيسية من جولة قطر العالمية للشاطئية

image_pdfimage_print

انطلقت مساء اليوم منافسات جولة قطر للكرة الطائرة الشاطئية التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة حتى الثامن من الشهر الجاري بملاعب الغرافة الشاطئية التي تستضيف البطولة للمرة الثالثة على التوالي وتبلغ جوائزها 75 ألف دولار أمريكي .

وجرت مساء اليوم منافسات الادوار التأهيلية لمرحلة التصفيات الرئيسية وشارك فيها 32 فريقا حيث تأهل منها 8 فرق وهي صربيا والبرازيل والنمسا وأستراليا وبولندا والنرويج (فريقين) وألمانيا للتصفيات الرئيسية التي ستنطلق غدا بمشاركة المنتخب القطري الذي يشارك في البطولة بفريقين تحت إشراف الجهاز الفني المكون من الثنائي بدرو باولو والاس لوكاس، حيث يضم العنابي (1) جيفرسون وشريف يونس، ويضم العنابي (2) جوليو وأحمد تيجان.

ويتطلع العنابي في جولة قطر العالمية لتكرار إنجاز جولة /كيش/ الإيرانية التي حقق لقبها، خاصة أنه يلعب على أرضه ووسط جمهوره.. كما أنه مستعد بقوة للجولة العالمية من خلال المشاركة في البطولة الآسيوية بسيدني الأسترالية .

يشار الى ان هناك 24 فريقا تأهلت مباشرة الى التصفيات الرئيسية من بينها المنتخب الالماني حامل لقب هذه البطولة والقطري والعماني والتركي والروسي والبولندي والبرازيلي والروسي والاسترالي والامريكي ، ولاتفيا .

يذكر ان المنافسات الرئيسية ستنطلق غدا بمشاركة 32 فريقا بعد انتهاء تصفيات الدور التمهيدي التي انطلقت اليوم ومن ابرز نتائجها فوز منتخب البرازيل على اليابان بنتيجة 2 صفر ، وبولندا على سويسرا 2 1 ، واستراليا على كازخستان 2- صفر ، وتركيا على التشيك 2- صفر .

وأكد البرازيلي بدرو با ولو مدرب المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية ان المنتخب استعد جيدا من أجل المشاركة في هذه البطولة التي يخوضها بدون ضغوط كبيرة ويطمح للظهور بشكل جيد وتحقيق نتائج جيدة منذ المباراة الاولى وسنعمل من أجل مواصلة العروض القوية التي ظل يقدمها المنتخب القطري في البطولات التي شارك فيها في الفترة الاخيرة .

واضاف ان البطولة في العام الحالي تضم منتخبات قوية ومستواها الفني عال جدا خاصة ان المشاركة في هذه السنة مهمة جدا لكل المنتخبات وذلك من اجل تجميع النقاط التي تؤهل لدورة الالعاب الاولمبية المقبلة في البرازيل / ريو 2016 / ، وحول طموحه في هذه البطولة قال ” اطمح لتقديم النتائج الجيدة والظهور القوي خاصة ان المنتخب القطري فائز بلقب اولى جولات هذه البطولة التي اقيمت بكيش في ايران وان المنتخب القطري سيحاول ان يحافظ على مستواه وان يظهر بذا المستوى الذي قدمه في ايران ” .

واشار الى ان المنتخب القطري في بداياته في اللعبة واستطاع ان يحقق في زمن وجيز نتائج كبيرة توصف بالإنجاز نظرا لتاريخ المنتخبات التي تفوق عليها العنابي في البطولات السابقة .خاصة ان المنتخب القطري يشارك في هذه البطولة بفريقين الاول يتكون من شريف وجيفرسون والثاني من جوليو وتجاني حيث لعب ثنائي الفريق الاول مع بعض لفترة تقارب السنة مما اكسبه خبرة جيدة ، اما الثنائي الاخر بدأ منذ وقت قريب وحقق ثنائية رائعة ومع مرور الزمن سيكون المنتخب القطري من افضل المنتخبات في المنطقة والعالم وذلك مع لعب مزيد من المباريات والمشاركة في البطولات التي سيكتسب منها مزيد من الخبرات وثقة التعامل مع المنتخبات المصنفة الأولى في العالم .

وتابع ” أن المنتخب القطري سيعمل خلال هذه البطولة على مراحل حيث ان هدفه في المرحلة الأولى تخطي مرحلة المجموعات ومن بعد ذلك التفكير في كل مباراة بمفردها لان هذه البطولة قوية وتضم منتخبات قوية “.

وقال “ان المنتخب القطري بدأ مؤخرا المشاركة في البطولات التي تمنح نقاط التأهل الى دورة الالعاب الاولمبية وسنحاول أن نحقق اكبر عدد من النقاط لنجد مقعد في الاولمبياد وهذا هدف مشروع لكل المنتخبات المشاركة ولكن ذلك لن يكون سهلا علينا ” .