الإيطالي بياتزا مدرباً لمنتخبنا الوطني للرجال

image_pdfimage_print

‏قررت لجنة المنتخبات بالإتحاد القطري للكرة الطائرة في اجتماعها أمس السبت برئاسة السيد/ خالد علي المولوي رئيس الاتحاد وعضوية  السادة/  يوسف كانو وعلي الفيحاني وعلي غانم الكواري أعضاء مجلس الإدارة وحسين إمام الخبير الفني التعاقد مع الإيطالي روبيرتو بياتزا لتدريب منتخبنا الوطني للرجال بعد أن تم المفاضلة بين عدد من المدربين.

وتولي بياتزا تدريب عدد من الفرق الإيطالية والروسية وويتولى حالياً المسؤولية الفنية لفريق أولمبياكوس أحد أعرق الأندية اليونانية.

وحددت لجنة المنتخبات مشاركات المنتخبات في المرحلة القادمة ومن أهمها مشاركة العنابي في كأس النخبة الآسيوية الذي تستضيفه الهند خلال الفترة من 15 – 25 سبتمبر القادم بمشاركة أفضل 8 منتخبات في البطولة الآسيوية الأخيرة التي استضافتها إيران والمنتخبات الثمانية حسب ترتيبها في البطولة الأخيرة هي: اليابان – إيران – الصين – قطر – الهند – استراليا – كازاخستان – كوريا الجنوبية.

ووافقت لجنة المنتخبات على مشاركة عنابي الشباب في البطولة الآسيوية تحت 20 سنة التي تستضيفها الصين تايبيه خلال الفترة من 9 -17 يوليو القادم.

وقررت لجنة المنتخبات مضاعفة الاهتمام بمنتخبات الفئات السنية المختلفة واختيار لجنة خبراء للفئات السنية على أن يكون المدرب الوطني يوسف فريدون أحد أعضائها.

وأكد المولوي أنه تم اختيار المدرب الإيطالي روبيرتو بياتزا بعد المفاضلة بين 10 مدربين كبار، وقال: “لم نكن في استعجال من أمرنا  وتعاقدنا مع أفضل الخيارات، ونتمنى التوفيق لبياتزا في مشواره مع العنابي”.

وأبدى المولوي رضاه عن المستوي الفني للدوري وقوة المنافسات مشيرا إلى أن قوة الدوري تنعكس على المنتخبات ونحن نتطلع أن يكون الدوري أكثر ندية وقوة وإثارة وتتسع دائرة المنافسة على اللقب والمربع الذهبي.

وأضاف: “نأمل أن يرتفع المستوي الفني في الجولات القادمة ونشهد تحسنا ملموسا في أداء فرق المؤخرة كما نأمل أن تحظى الفئات السنية باهتمام أكبر من الأندية فهذا يسهم في تكوين منتخبات قوية قادرة على المنافسة والوصول لمنصة التتويج في أي استحقاق خارجي”.